الأربعاء 26 يونيو 2024

رئيس جامعة جنوب الوادي يؤكد حرص مستشفيات الجامعة على تقديم أفضل الخدمات

الدكتور يوسف غرباوي

محافظات11-12-2021 | 13:36

دار الهلال

أكد رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور يوسف غرباوي، حرص الجامعة على تقديم أفضل الخدمات العلاجية في محافظات إقليم جنوب الصعيد، لتوفير الحياة الكريمة لهم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وفي إطار حرص الجامعة للمشاركة فى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".
وأوضح رئيس الجامعة - في بيان اليوم - أنه بالتوازي مع الدور الكبير الذي تؤديه مستشفيات جامعة جنوب الوادي في كافة التخصصات، فإن عيادات طب الفم والأسنان لا تدخر جهدا في تقديم خدماتها للمرضى والمترددين عليها منذ افتتاح الكلية، لافتا إلى أن إجمالي عدد الحالات التي استقبلتها عيادات الفم والأسنان خلال 4 سنوات من 2018 وحتى 2021 بلغت 130 ألفا و66 حالة.
وأكد أن الجامعة حريصة على دعم كل الفئات للحصول على الرعاية الطبية الفائقة، حيث تم قبل أيام توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة جنوب الوادي وبيت الزكاة والصدقات المصري، بهدف خدمة أهالي جنوب الصعيد من المستحقين للزكاة وتستلزم ظروفهم الصحية تلقي علاجات وعمليات جراحية مكلفة، لتصبح جامعة جنوب الوادي هي أول جامعة توقع مثل هذا البروتوكول، موضحا أنه يتم من خلال هذا البروتوكول إحالة أصحاب هذه الحالات إلى مستشفيات الجامعية لتلقي العلاج مجانا، وكذلك تغطية من يلزمه أي إجراء طبي وليس له تأمين صحي ومن المستحقين للزكاة. 
وثمن رئيس الجامعة؛ دور مشيخة الأزهر متمثلة في بيت الزكاة والصدقات، في المشروعات التنموية التي تقدمها للمجتمع والتي تأتي على رأسها العناية والرعاية بالصحة العامة للمواطنين ذوي القدرات المالية الضعيفة والأولى بالرعاية.
وفي سياق آخر، نفذ قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة جنوب الوادي قافلة شاملة بقرية العسيرات التابعة لمركز فرشوط بمحافظة قنا في إطار مشاركتها فى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ، تضمن إقامة ندوة عن التدقيق المالي والمحاسبي نفذتها كلية التجارة.
وأكد الدكتور حجاج غانم، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، دور المجتمع التربوي في تفعيل الأداء الأكاديمي للطالب في ظل فيروس كورونا وتمحوراته، مع تفعيل دور كل من المدرسة والأسرة وأهمية التواصل بينهما، والاهتمام بتدريس المنهج كاملاً لتعميق البناء المعرفي للطلاب على المدى البعيد.

 

الاكثر قراءة