الإثنين 6 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم السبت.. جامعة المنصورة الجديدة تستحدث أقساما مطلوبة عالميًا بسوق العمل

جامعة المنصورة الجديدة

تحقيقات11-12-2021 | 15:37

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم السبت 11-12-2021، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، في منتصف اليوم، تنظيم كليتا طب بنين وبنات بجامعة الأزهر بالقاهرة غدا /الأحد/ المؤتمر الدولي الثاني "الممارسات الطبية في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد ( كوفيد - 19)" برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة، وتوقيع الدكتور معوض الخولي، رئيس جامعة المنصورة الجديدة، بروتوكول تعاون مع د. محمد القوصي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية؛ لتدريب طلاب كلية الهندسة بالجامعة، وتنمية مهاراتهم وقدراتهم لتأهيلهم للمنافسة في سوق العمل.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، تأكيد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أن الجامعات الأهلية تطبق أحدث استراتيجيات التعليم والبرامج الأكاديمية المتميزة التي تواكب المتغيرات العلمية والتكنولوجية، وتشجع على البحث العلمي وإنشاء المراكز البحثية التي تلبي احتياجات المجتمع الحالية والمستقبلية، فضلاً عن تحقيق التنافسية للخريجين في أسواق العمل المحلية والإقليمية والدولية، خاصة مع توفير هذه الجامعات لطلابها كافة الإمكانيات المادية والبشرية والمرونة الإدارية اللازمة للنهوض بالمنظومة التعليمية على مختلف المستويات. 

جاء ذلك فى الجزء الثالث من الفيديو الذى نشره المركز ضمن سلسلة فيديوهات "الجامعات الأهلية.. مستقبل بناء الإنسان" حيث سلط خلاله الضوء على جامعة المنصورة الجديدة. 

وجاء في الفيديو أن جامعة المنصورة الجديدة تم إنشاؤها على مساحة 127 فداناً، حيث بدأت الدراسة في العديد من البرامج بمجالات الطب، علوم الصيدلة، هندسة الحاسب، الدراسات القانونية الدولية، الأعمال، العلوم الهندسية، العلوم الأساسية، علوم الحاسب، وطب الأسنان.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، تنظيم كليتا طب بنين وبنات بجامعة الأزهر بالقاهرة غدا /الأحد/ المؤتمر الدولي الثاني "الممارسات الطبية في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد ( كوفيد - 19)" برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة.
وقال الدكتور حسين أبو الغيط عميد كلية طب بنين الأزهر بالقاهرة ورئيس المؤتمر، إن محاور المؤتمر، تتناول الرعاية الصحية للأم و الطفل، وسلامة وفاعلية التدخلات الجراحية، والتعليم الطبي وقت الأزمات والأوقات الصعبة، والممارسة الطبية في جائحة كورونا، وتأثير جائحة كورونا على الرعاية الصحية، وأهمية وفاعلية الفحوصات الطبية أثناء جائحة كورونا، والبحث العلمي والنشر الدولي وما طرأ عليها من مستجدات، ودور الذكاء الاصطناعي في الطب. 

 أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، توقيع الدكتور معوض الخولي، رئيس جامعة المنصورة الجديدة، بروتوكول تعاون مع د. محمد القوصي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية؛ لتدريب طلاب كلية الهندسة بالجامعة، وتنمية مهاراتهم وقدراتهم لتأهيلهم للمنافسة في سوق العمل، وذلك بمجال الفضاء والأقمار الصناعية، بمقر الوكالة بالقاهرة الجديدة. 

شهد توقيع الاتفاقية، د. وائل صديق عميد كلية الهندسة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية، بالإضافة إلى عدد من طلاب برنامج هندسة الفضاء والطيران، بكلية الهندسة جامعة المنصورة الجديدة.

وأشاد الخولي بالخبرات العلمية والبحثية لوكالة الفضاء المصرية، التي تم تأسيسها بأياديٍ وعقول مصرية وبأحدث التقنيات المتطورة، مؤكدًا أن هناك نقلة نوعية متطورة تشهدها الصناعة المصرية لتوطين تكنولوجيا الفضاء والاتصالات والأقمار الصناعية، مضيفًا أن الجامعة تهدف إلى تطوير التعليم التكنولوجي، ولهذا فهي تولى اهتمام كبير لتدريب الطلاب وإثقال خبراتهم وتوطين التكنولوجيا، بما يُحقق صالح المجتمع، لإفراز جيل جديد قادر على استيعاب التكنولوجيات الحديثة وتطورها، وخدمة التخصصات الجديدة التي ظهرت لتحقيق التنمية الشاملة والمُستدامة.

أقرأ أيضًا:

التعليم في أسبوع.. إعلان جدول امتحانات منتصف العام للصف الرابع الابتدائي

كل ما تريد معرفته عن كيفية تحرير استمارة امتحانات الشهادة الإعدادية

Egypt Air