الأربعاء 5 يونيو 2024

القافلة الدعوية للأزهر تواصل لقاءاتها في محافظة شمال سيناء

القافلة الدعوية للأزهر

دين ودنيا11-12-2021 | 17:49

دار الهلال

واصلت القافلة الدعوية الموفدة من الأزهر الشريف ومجمع البحوث الإسلامية لقاءاتها في محافظة شمال سيناء، بتوجيهات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وعقدت لقاء، اليوم /السبت/، مع طلاب جامعة العريش، من خلال تنظيم ندوة بكلية التجارة حاضر فيها مشايخ القافلة الدعوية لنشر الدين الوسطى الصحيح.

وقال الدكتور صلاح سيد محمد مدير عام مناطق الدعوة والإعلام الديني بمجمع البحوث الإسلامية، في تصريحات صحفية، إن هذه القافلة تأتي لمحافظة شمال سيناء في إطار برنامج ينفذه الأزهر الشريف في المحافظات الساحلية والمناطق الحدودية من أجل تصحيح المفاهيم الدينية، ونشر الدين الوسطي السليم ومقاومة الأفكار التي يحاول نشرها أعداء الدين.
وأوضح أن هذه القافلة تأتي في إطار توجيهات الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وبرعاية الدكتور نظير عياد أمين عام مجمع البحوث الإسلامية للتوعية بالدين الوسطي بالجامعات والمدارس ومراكز الشباب والأندية وغيرها من التجمعات ، مشيراً إلى أن هذه القافلة وجدت ترحيبا شديدا من أهالي شمال سيناء وخاصة الشباب الذين طالبوا بتكرار مثل هذه القوافل. 
يذكر أن القافلة تزور المحافظة منذ يوم الأربعاء الماضي .. حيث بدأت لقاءاتها بجامعة العريش وجمعية حقوق المرأة السيناوية ثم زيارة الكنيسة والمجمع الإعلامي والمدينة الشبابية الدولية ونادي الكشافة وخطبة الجمعة بالمساجد الكبرى، وتستمر زيارة القافلة لمدة أسبوع لنشر الدين الوسطي والتوعية المجتمعية وإلقاء الدروس الدينية بالمدارس والجامعات والمعاهد ومراكز الشباب والأندية والجمعيات الأهلية والمؤسسات التعليمية .. علاوة على إلقاء خطبة الجمعة بمختلف المساجد في مدن المحافظة.