الثلاثاء 14 مايو 2024

عمرو سلامة يشكر مهرجان البحر الأحمر السينمائي (صور)

المخرج عمرو سلامة

فن11-12-2021 | 19:23

حسام يونس

حرص المخرج عمرو سلامة، على تقديم الشكر لمهرجان البحر الأحمر الدولي المقام في السعودية، وذلك بسبب أنه منحه الفرصة لزيارة جدة، مشيراً إلى أنه عاش فيها طفولته، وغادرها منذ أكثر من 25 عامًا.

ونشر عمرو سلامة، صورة تجمعه بوالدته، من أمام عدة أمكان مثل المدرسة التي درس بها، والمنزل الذي عاش فيه، عبر حسابه على "إنستجرام"، وعلق قائلاً: "من أكثر الأسباب اللي كانت محمساني أروح جدة، هي إني أروح أشوف المكان اللي عيشت فيه وأنا طفل وسيبته من أكثر من ٢٥ سنة، وكنت في غاية التأثر وأنا بزور البيوت اللي عيشت فيها طفولتي، ووالدتي كانت برضه في غاية التأثر لما راحت المدرسة اللي كانت بتدرس فيها لسنين".

 

 

 

 

View this post on Instagram

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

A post shared by Amr Salama (@amrmsalama)

وتابع عمرو سلامة: "بشكر مهرجان البحر الأحمر اللي وفرلي الفرصة إني أعيش هذه التجربة العاطفية وأعيش النوستالچيا والحنين للماضي النهاردة".

وكان مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، كشف عن الأفلام التي تعرض ضمن برنامج "اختيارات عالمية"، والتي وصل مجموعها إلى 19 فيلمًا من أفضل الأفلام التي عرضتها المهرجانات السينمائية الدولية.

وشهد حفل الافتتاح تكريم الفنانة ليلى علوي، وحضور نخبة من نجوم الفن في مصر، منهم: يسرا، نادية الجندي، محمد هنيدي، تارا عماد، هالة صدقي، إنجي المقدم، والفنانة هند صبري ومواطنها التونسي ظافر العابدين، ومن المقرر أن يستمر المهرجان حتى 16 ديسمبر الجاري، ويعرض فيه نحو 138 فيلمًا روائيًا قصيرًا وطويلًا من مختلف دول العالم.

ينتظر المخرج عمرو سلامة طرح أحدث أعماله «برّا المنهج» بطولة النجم ماجد الكدواني، بدور العرض السينمائية، ومن المقرر عرضه يوم 15 ديسمبر المقبل، وتدور أحداثه حول الطفل اليتيم نور، الذي يبلغ من العمر 13 سنة، اكتساب احترام زملائه؛ من خلال دخول منزل مهجور أمام المدرسة، يخاف الأولاد المرور بقربه ليكتشف أن الذي يسكنه رجل عجوز يعيش هناك، مختبئاً من العالم، تنشأ صداقة وعلاقة تربوية بين الصبي والرجل العجوز، ما يدفع بهما إلى رحلة لاكتشاف الذات.

"برّا المنهج" من بطولة: ماجد الكدواني، روبي، أحمد أمين، أسماء أبو اليزيد، دنيا ماهر، شريف دسوقي، أحمد خالد صالح، وتأليف وإخراج عمرو سلامة.

Dr.Radwa
Egypt Air