الجمعة 17 مايو 2024

حماية المستهلك للمواطنين: احذروا هذا الموقع

5-2-2017 | 13:19

حذر جهاز حماية المستهلك المواطنين، من المسابقات «الوهمية» على مواقع التواصل الاجتماعى، وبعض مواقع الإنترنت، التى تهدف إلى السطو على الأموال، وسرقة البيانات الشخصية.

وقال ئيس جهاز حماية المستهلك اللواء عاطف يعقوب فى بيان تلقى «الهلال اليوم» نسخة منه، «رصدنا وجود إعلان على مواقع التواصل الاجتماعى، وبعض مواقع الإنترنت منها إعلان عن كسب سيارة بمناسبة ذكرى تأسيس الشركة المعلنة»، مشيرًا إلى أنه «عندما تواصل مسئولو الجهاز مع ممثل شركة جنرال موتورز مصر للاستفسار عن مدى صحة المسابقة وتبعيتها للشركة، كانت المفاجأة أن الشركة لا علاقة لها بهذا الأمر».

وأضاف يعقوب أنه بتتبع الموقع الذى يروج للمسابقة لمحاولة تحديد هويته، تبين أن هذا الموقع مسجل ببيانات شخص بدولة المغرب، والموقع الإلكترونى يبث من خلال خادم موجود بأمريكا.

وحذر يعقوب المستهلكين من أن مواقع الإنترنت تجعل بعض المستخدمين ينقرون أزرارًا بالموافقة على شروط معينة للاشتراك فى المسابقات أو غيرها دون قراءتها قراءة متأنية، ما يؤدى إلى وقوع المواطنين فى مشاكل والتزامات قانونية.

وأكد أن الجهاز يتبع سياسة «الوقاية خير من العلاج» بانتهاج إجراءات استباقية لتنبيه المستهلك من بعض السلع أو المنتجات الضارة، بعد التأكد من المعلومات

ودعا المستهلكين إلى التوجه بالشكاوى فى حال وجود ما يستدعى ذلك ضد أى سلعة أو خدمة غير مطابقة للمواصفات أو لعدم مراعاة مصالح وحقوق المستهلك، على الخط الساخن 19588 أو الموقع الإلكترونى لجهاز حماية المستهلك WWW.CPA.GOV.EG أو من خلال تطبيق «حماية المستهلك» على متجر Google Play للهواتف الذكية.