السبت 11 مايو 2024

محافظ قنا يتابع مشروعات مياه الشرب بمركز قوص

16-6-2017 | 15:13

قام عبد الحميد الهجان محافظ قنا، بزيارة ميدانية لمدينة قوص لمتابعة عدد من المشروعات الخدمية الخاصة بمياه الشرب التي يجرى تنفيذها بالمدينة، رافقه خلالها المهندس سيد​ ربيع رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا والدكتورة هدى المغربي رئيس مجلس مدينة قوص و عدد من القيادات التنفيذية والمعنية بالمحافظة.

بدء الهجان جولته بتفقد توسعات محطة مياه الشرب بقرية الكراتية المقامة علي مساحة ١٧ قيراط والتي يجري رفع طاقتها الإنتاجية من ٢٥ لتر / ث إلى ٥٠ لتر / ث وذلك بتكلفة تصل إلى ٧ ملايين جنيه حيث تغذى المحطة قرى الحراجية والكراتية والمقارين والمقربية.

وتابع أعمال الإحلال والتجديد التي يجري تنفيذها بمحطة مياه شرب مدينة قوص الخاصة بالمرشحات والمروقات بالإضافة إلى الأعمال الكهروميكانيكية وذكر الهجان أن تلك التجديدات التي تشهدها المحطة ستساهم في رفع طاقتها الإنتاجية من ٣٠٠ لتر / ث إلى ٥٠٠ لتر / ث مضيفا أن تلك التجديدات تصل تكلفتها الإجمالية إلى حوالي ١٥ مليون جنيه.

كما تفقد الهجان محطة مياه الشرب المرشحة بقرية حجازة قبلي والتي سيتم رفع كفاءتها بقدرة إنتاجية إضافية ٦٠ لتر /ث ليصل إجمالي الطاقة الإنتاجية من المياه المرشحة بالقرية إلى ١٣٠ لتر / ث وذلك بتكلفة إجمالية تصل إلى ٢٥ مليون جنيه.

وعلي هامش جولته للمدينة تابع الهجان الموقف التنفيذي للأعمال الإنشائية بكوبري قوص العلوي المقام علي مزلقان السكة الحديد وأشار إلي أن نسبة التنفيذ بالكوبري وصلت إلي حوالي ٦٥ ٪ حيث تم نهو الأعمال الخرسانية بنسبة ١٠٠ ٪ بشارع عبد المنعم رياض وشارع الجمهورية وجاري إنهاء الجزء المتبقي بشارع النصر موجهاً الشركة المنفذة بسرعة الانتهاء من تنفيذ الكوبري الذي يضم عددا من التفريعات التي تساهم بشكل فعال في إحداث سيولة مرورية كبيرة بوسط المدينة.

    Dr.Radwa
    Egypt Air