الخميس 20 يونيو 2024

«الوزير» يكشف ما تم انجازه في «26 يوليو» لتسهيل حركة المرور

وزير النقل

توك شو12-12-2021 | 22:59

حامد عبد العظيم

أوضح اللواء كامل الوزير، وزير النقل، ما تم إنجازه في محور 26 يوليو، لتسهيل الحركة من أكتوبر إلى وسط البلد، مشيرًا إلى أنه تمت توسعته بالكامل، وإنشاء محور جديد بجانبه.

وأكد «الوزير» في مداخلة هاتفية ببرنامج «الحكاية» المذاع على قناة «إم بي سي مصر»، أن توسعة المحور ستقضي على التكدس المروري عليه خلال ساعات الصباح وبعد العصر.

وأضاف وزير النقل: «هيبقى في محور جاي ومحور رايح.. كل ده علشان تسهيل الحركة لأهالينا».

وزف وزير النقل بشرى سارة للمواطنين، بشأن موعد انتهاء الزحام على الطريق الدائري، مؤكدًا أنه لن يشعر أحد بأي ازدحام مروري، بداية من يناير 2022.

وأوضح أن اختفاء الزحام سيكون بسبب اكتمال التوسعة بالكامل للطريق، مشيرًا إلى أن الطريق سيكون به 6 حارات مفتوحة يمينًا ويسارًا، وأن أحد الحارات قد تكون مشغولة مؤقتًا بسبب الوقوف العشوائي للميكروباصات.

وأكد الوزير أن العمل في الطريق الدائري يجري على قدمٍ وساق، مشيرًا إلى أن أعمال التطوير بدأت قبل عامٍ و4 أشهر من الآن، ولا تزال مستمرة.

وأضاف: «إحنا شغالين 24 ساعة في الطريق ومعدلات التنفيذ جيدة جدًا»، كما لفت وزير النقل، إلى أن  تطوير الدائري احتاج لقرارات قوية وجريئة من القيادة السياسية، وهذا ما تم بالفعل، في إشارة منه إلى الإزالات على حرم الطريق، وتعويض المواطنين.

وأكد على أهمية الطريق الدائري، حيث يربط 3 محافظات تشكل القاهرة الكبرى، ويقطنها 24 مليون مواطن، وتستقبل يوميًا 12 مليون مواطن من الزوار وممن ترتبط مصالحهم بها.