الجمعة 10 مايو 2024

ويليامز تشدد على إجراء الانتخابات الليبية في موعدها

ستيفاني ويليامز

عرب وعالم13-12-2021 | 13:15

دار الهلال

بحث رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، صباح اليوم الاثنين، مع مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة، للشأن الليبي، ستيفاني ويليامز التي وصلت إلى طرابلس أمس، آخر مستجدات العملية السياسية في ليبيا، وترتيبات إجراء الاستحقاق الانتخابي المقبل.

وثمن المنفي جهود بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، متمنياً التوفيق لمستشارة الأمين العام في أداء مهمتها، ومواصلة جهودها السابقة في دعم المسار السياسي، وفقاً لخارطة طريق الحوار السياسي الليبي. ووفقا لإدارة التواصل والإعلام بالمجلس الرئاسي، استعرض اللقاء جهود البعثة الأممية في تنسيق الجهود الدولية لحل الأزمة الليبية، وعبور المرحلة الانتقالية بسلام، والعراقيل التي تواجه الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقبلة، وسبل بناء الثقة بين جميع أطراف العملية السياسية.

وأكد المنفي حرص المجلس الرئاسي على إجراء الاستحقاقات الانتخابية باعتبارها الحل الوحيد للأزمة الليبية، مجدداً الدعم الكامل للمفوضية العليا للانتخابات لإنجاح هذا الاستحقاق، مشيراً إلى مواصلة العمل على توحيد المؤسسة العسكرية، وكل المؤسسات الأخرى، وإنجاح مشروع المصالحة الوطنية.

من جهتها، أكدت وليامز أهمية الالتزام بمخرجات الحوار السياسي الليبي، وإجراء الانتخابات، وتحقيق تطلعات الشعب الليبي في بناء دولة موحدة وديمقراطية، وتوحيد مؤسسات الدولة، والشروع في المصالحة الوطنية، ودعم مبادرات اللجنة العسكرية المشتركة 5+5، والعمل على الوصول بالبلاد إلى بر الأمان.

Dr.Radwa
Egypt Air