الإثنين 20 مايو 2024

محافظ قنا: الدولة تسعى لدفع مزيد من الجهود لتأهيل وتمكين ذوي الهمم

محافظ قنا

محافظات13-12-2021 | 13:59

دار الهلال

 أكد محافظ قنا أشرف الداودي، أن الدولة بجميع مؤسساتها تسعى جاهدة لتأهيل وتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة من حقوقهم وتسليط الضوء على إنجازاتهم كأفراد فعالين في المجتمع وإبراز قدراتهم وتعزيز بيئة الإبداع الفكري والفني والعلمي لديهم تأكيداً للمشاركة المجتمعية الفعالة وتطبيقاً لمبادئ تكافؤ الفرص والمساواة وعدم التمييز.
جاء ذلك خلال مشاركة الداودي اليوم / الاثنين / أبناء المحافظة من ذوي الهمم احتفالهم باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة الذي نظمته مؤسسة التأهيل الاجتماعي لذوي الإعاقة، بحضور عدد من القيادات التنفيذية ورجال الدين الإسلامي والمسيحي وممثلي الجمعيات الأهلية.
وقال المحافظ "إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أبدى اهتماما بالغا بذوي الاحتياجات الخاصة وكان بمثابة الأب الروحي لهم، فلم يبخل لحظة واحدة في الاستجابة لهم، وتحقيق رغباتهم وكان حاضرا في كل مناسباتهم بداية من أول حدث رياضي يحضره عقب انتخابه رئيسا للجمهورية في دورة الألعاب الإقليمية الثامنة للأوليمبياد الخاص ديسمبر 2014 ، مرورا بإطلاق عام 2018 عاما لذوي الاحتياجات الخاصة ، والذي جرى خلاله إصدار قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم 10 لسنة 2018، بالإضافة إلى تمثيل هذه الفئة في مجلس النواب وكل ذلك دليل على تقدير واعتزاز الدولة والمجتمع بهم، كشريك أساسي في بناء المجتمع ونهضة الوطن".
وأعرب عن سعادته لمشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة الاحتفال السنوي باليوم العالمي الخاص بهم، قائلا "إن هذا الحفل أصبح تقليدًا سنويا نحرص على تنظيمه ليتيح لنا الفرصة لنجدد اللقاء والتواصل معكم ونحتفي بكم بالشكل الذي يليق بما تقدمونه من عمل وعطاء، وإرادة وعزيمة نستلهم منها الأمل والعمل من أجل رفعة شأن مصر وبناء مستقبلها وفق ما نحلم به جميعا".
ووجه الداودي التحية لأسر وأولياء أمور ذوي الاحتياجات الخاصة، لما قدموه وما زالوا يقدمونه من رعاية لأبنائهم من ذوي الهمم، كما توجه بتحية إعزاز وتقدير لذوي الهمم، داعيا إياهم لمواصلة جهدهم وعطائهم وكفاحهم في الحياة، متمنيا لهم كل التوفيق والخير والنجاح.
من جانبه، قال وكيل وزارة التضامن الاجتماعي في قنا، حسين الباز، إن المديرية تسعى جاهدة لاستثمار كل فكر وابتكار وإبداع وإنتاج للعمل على دمج أبنائنا من ذوي الهمم في المجتمع والحصول على حقوقهم ومساواتهم بكافة فئات المجتمع، وهو ما سيسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة والنهوض بوطننا حتى نصل بتكاتف الجميع وترابطه إلى كل ما نصبو إليه من آمال وطموحات .
واستعرض الباز الأنشطة والخدمات التي تقدمها مديرية التضامن الاجتماعي لذوي الاحتياجات الخاصة.
وعلى هامش الحفل، سلم محافظ قنا 120 جهازا تعويضيا للمستحقين شملت 27 مقعدا متحركا، كما سلم الدروع التذكارية لــ 11 جمعية أهلية تقديرا لدورها في رعاية ذوي الإحتياجات الخاصة..وتفقد المحافظ معرضا للمنتجات الزراعية والمخبوزات والمشغولات اليدوية.