الأربعاء 29 مايو 2024

اليونيسيف تطلق حملة للتطعيم ضد شلل الأطفال في أفغانستان

يونيسيف

عرب وعالم13-12-2021 | 14:55

دار الهلال

 أطلقت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) الحملة الوطنية الرابعة للتحصين ضد شلل الأطفال في أفغانستان اليوم الاثنين، والتي ستتزامن مع حملة في باكستان لتحسين جهود القضاء على شلل الأطفال عبر الحدود، حسبما ذكرت اليونيسف في بيان.

وبحسب اليونيسف، ستستمر الحملة من 13 إلى 16 ديسمبر، وتستهدف الحملة 9.9 مليون طفل تتراوح أعمارهم بين أقل من شهر وحتى 5 أعوام تقريبًا في جميع أنحاء البلاد، وفقًا لما أوردته قناة "طلوع نيوز" الأفغانية. ووفقًا لليونيسف، هذه هي الحملة الثانية للوصول إلى الأطفال في المناطق التي كان يتعذر الوصول إليها سابقًا.

وتم إطلاق أولى هذه الحملات في نوفمبر الماضي، حيث تم توفير اللقاح إلى 8.5 مليون طفل دون سن الخامسة، بما في ذلك 2.4 مليون طفل تم تطعيمهم لأول مرة منذ أكثر من ثلاث سنوات.

من جانبه، قال الدكتور دابنغ لو، ممثل منظمة الصحة العالمية في أفغانستان "نعمل على تكثيف الجهود للوصول إلى أكبر عدد من الأطفال في جميع أنحاء البلاد، لكننا بحاجة إلى وصول مستدام لبناء مناعة سريعة ضد شلل الأطفال، لا سيما في المناطق التي لم نتمكن من الوصول إليها في السنوات القليلة الماضية"..

مضيفًا "كانت حملة شهر نوفمبر بمثابة قفزة هائلة إلى الأمام وستعزز الحملة القادمة التقدم الذي نحققه. موضحًا أنه "تم التخطيط لست حملات أخرى في عام 2022، ويجب علينا ضمان تنفيذها (في الوقت المناسب) والوصول إلى جميع الأطفال".