الخميس 23 مايو 2024

محافظ الإسكندرية يؤكد جمع وإعدام اللحوم الطافية بشاطئي ستانلي والسرايا وإزالة أي تلوث

محافظ الإسكندرية

محافظات13-12-2021 | 17:43

دار الهلال

أكد محافظ الإسكندرية محمد الشريف أنه تم التنسيق مع جهاز شئون البيئة والجهات المعنية على ضرورة إعدام جميع اللحوم التي تم تجميعها بعد العثور عليها طافية بشاطئي ستانلي والسرايا شرق الإسكندرية، وذلك تحت حراسة مشددة لعدم تسريب أي منها، موضحاً أنه سيتم دفنها بالمدفن الصحي بشكل آمن وفقا للإجراءات المتبعة في هذا الشأن.

وتابع الشريف، وفقًا لبيان محافظة الإسكندرية اليوم الاثنين، جهود جميع الجهات المختصة في عملية جمع وإعدام اللحوم الطافية بشاطئي ستانلي والسرايا أمس نتيجة سقوط حاوية لحوم من إحدى السفن، وذلك بعد تكليفاته بإزالة أي تلوث ناتج عن ذلك، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

وعن الإجراءات التي تم اتخاذها، قال المحافظ إنه عقب رصد أكياس تحتوي على لحوم منتشرة على شاطئ ستانلي والسرايا، تم التحرك الفوري وتكليف جميع الجهات والأجهزة المختصة بالتدخل اللحظي لإزالة أي تلوث في الشواطئ. 

وأوضح أنه أثناء موجة الطقس السيئ التي شهدتها البلاد في الأسبوع الماضي، تعرضت إحدى السفن التي تحتوي على حاويات لحوم (كبدة) مستوردة من أستراليا إلى سقوط ثلاث حاويات منها، وطفت إحداها على شاطئ الإسكندرية.

وقال محافظ الإسكندرية أنه يجري مراقبة ظهور أية حالات تلوث أخرى، وكذلك المتابعة الدقيقة لإزالة أي تلوث بحري ناتج عن سقوط الحاوية في مياه البحر.