الثلاثاء 21 مايو 2024

واقعة مأساوية.. أسد يلتهم يد طفلة في حديقة الحيوان باليمن

الطفلة

الهلال لايت 14-12-2021 | 00:45

إيمان علي

سادت حالة من الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن، بعد الكشف عن حادثة مأساوية تعرّضت لها طفلة تبلغ من العمر عامين، التهم ذراعها اليسرى أحد الأسود في حديقة الحيوان.

وتعرضت الطفلة دنيا إدريس حمود يمنية لحادثة مروعة أثناء زيارتها لحديقة حيوانات برفقة عائلتها، بمحافظة إب جنوبي العاصمة صنعاء، حيث أدخلت يدها من إحدى فتحات قفص الأسد في حديقة الحيوان، فقام الحيوان المفترس بقضمها عندما كان والدها منشغلاً بأخذ صورة تذكارية لها.

وسرعان ما حاول رجال الإسعاف، إنقاذ الطفلة الصغيرة ونقلها إلى المستشفى، وسط تعرض والدها إلى الإغماء، جراء ما حدث لابنته عندما كان مشغولاً وشارد الذهن في أخذ صورة لها بجوار الأسد.

ولم يتمكن رجال الإسعاف من إنقاذ يد الطفلة الصغيرة، إلا أنهم لم يتمكنوا سوى من الحفاظ على جزء من يدها، بينما التهم الحيوان المفترس الجزء المتبقي منها، لتعيش الطفلة معاقة.

وهاجم مستخدمو مواقع التواصل، والد الطفلة بسبب انشغاله عن مراقبتها من أجل صورة تذكارية، كما هاجموا الحديقة التي تضع شباكا حديديا غير مناسب لهذه الحيوانات المفترسة، كما لم تضع مسافة أمان كافية تبعد الزوار والأطفال عن الاقتراب أكثر من تلك الحيوانات.