الجمعة 27 سبتمبر 2024

اليابان تستضيف الكاراتيه المصري 2020 والاتحاد يشرف على اللعبة بالجامعة اليابانية

17-6-2017 | 03:48

صرح مصطفي فكري عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للكاراتيه ورئيس اللجنة الإعلامية أنه في إطار التعاون المشترك والمستمر بين الاتحاد المصري للكاراتيه وسفارة اليابان بالقاهرة.

استجاب الدكتور أيمن عبدالحميد رئيس الاتحاد للدعوة  الخاصة التي وجهها له السيد تاكيهيرو كاجاوا سفير اليابان بالقاهرة علي حفل إفطار السفارة اليابانية السنوي، والذي حضره نخبة من الرياضيين في منزله بجاردن سيتي منهم اللواء سامح مباشر والمهندس محي الدين احمد.


واوضح الدكتور أيمن عبدالحميد أن اليابان  ستستضيف المنتخب الوطني المصري للكاراتيه في معسكر تدريبي مشترك مع منتخب اليابان في قرية هاتسوموتوا لمدة أسبوعين عام 2019 واسبوعين عام 2020 قبل بدء فعاليات دورة الألعاب الأوليمبية مباشرة علي نفقة الجانب الياباني في إطار الاستعدادات لدورة الألعاب الأوليمبية بطوكيو 2020.


كما أشار رئيس الاتحاد أنه تم الاتفاق مع الجانب الياباني علي استقطاب بعض الخبراء اليابانيين خاصه في الكاتا، وأعلن الدكتور أيمن عبدالحميد أن منتخب الكاراتيه المصري سيقدم عرضا لرياضة الكاراتيه شهر سبتمبر المقبل خلال مراسم  افتتاح  الجامعة اليابانية بالإسكندرية.


وأضاف عبدالحميد أنه تم الاتفاق مع الجانب الياباني علي إدراج رياضة الكاراتيه ضمن رياضات الدفاع عن النفس في الجامعة اليابانية تحت إشراف الاتحاد المصري للكاراتيه، وقد تم الاتفاق على عمل كل التسهيلات اللازمة للإعداد لاولمبياد 2020 من الجانب الياباني، بينما أشاد الجانبين باللقاء المثمر والبناء بين البلدين.