السبت 25 مايو 2024

ارتفاع اسعار العملات الرقمية اليوم الأربعاء

بيتكوين

اقتصاد15-12-2021 | 11:08

سناء مصطفي

شهدت أسعار العملات الرقمية المشفرة ارتفاعا خلال تعاملات اليوم الأربعاء، وسط انتعاشة واضحة لعملة دوجكوين التي قفزت بنسبة 13%.

ومكاسب دوجكوين مستمرة منذ أمس الثلاثاء عقب إعلان الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، إن تسلا ستقبل الدفع بها مقابل بعض البضائع.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات الكهربائية في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "ستجعل تسلا، بعض السلع قابلة للشراء عبر "دوجكوين" ونرى كيف ستسير الأمور".

 وتحدث ماسك مرارًا عن عملة الـ "دوجكوين"، واصفًا إياها بعملته الرقمية المفضلة.

  وأدت تغريدات ماسك، والاهتمام المتزايد من موجة من المستثمرين الهواة إلى إثارة جنون المضاربة في العملة المشفرة في وقت سابق من هذا العام ، مما أدى إلى ارتفاع سعرها.

 كما تحولت عملة "دوجكوين" من كونها تساوي جزءًا بسيطًا من فلس واحد في بداية العام إلى تحقيق سعر قياسي أعلى من 74 سنتًا في مايو الماضي.

ومنذ ذلك الحين، انخفضت بشكل حاد عند 20 سنتًا فقط للعملة، وتراجع الرمز المميز بأكثر من 70٪ من أعلى مستوى له على الإطلاق.

 وارتفعت عملة بيتكوين الرقمية المشفرة الإثنين الماضي بنسبة 2.9% لتكسر حاجز 50 ألف دولار.

وبلغ حجم التداول 682.4 مليون دولار في الساعات الـ 24 الماضية، أو 41% من متوسط 20 يوما، وفقا نقلتها وكالة بلومبرج .

وتذبذبت الأسعار بنسبة 3.2% منذ الساعة 5 مساء الاثنين بتوقيت نيويورك، ليتم تداولها بين 48 ألفا و681 دولار و50 ألفا و241 دولار.

وتقل بيتكوين الآن 27% من أعلى مستوى وصلت إليه في نوفمبر وبلغ 68 ألفا و992 دولار. ورغم الارتفاع، لا تزال العملة المشفرة تواجه متاعب في الحفاظ على موقعها بعد التعافي من انخفاض حاد خلال الأسبوع الماضي

الاكثر قراءة