السبت 29 يونيو 2024

«السحر والجمال».. «شرم الشيخ.. مدينة المؤتمرات الأولى عالميا» (فيديو)

شرم الشيخ

توك شو15-12-2021 | 13:28

أشرقت حفني

عرضت قناة مصر الأولى، تقريرًا تليفزيونيًا بعنوان "شرم الشيخ.. مدينة المؤتمرات الأولى عالميًا".

وتعتبر شرم الشيخ هي المدينة الأشهر عالميًا لما لها من مقومات طبيعية وخلابة تتمتع بها، فالسائح يعلم شواطئها ومعالمها ورحلات السفاري الخاصة بها، حيث إن هذه الصفات لا تجذب لها السائح فقط، بل أيضا الجهات الرسمية والمنظمات الدولية.

وباتت شرم الشيخ مقصد لتنظيم مؤتمرات والفعاليات الكبرى على المستوى الدولي، فعلى أرضها انطلق مؤخرًا المؤتمر الدولي لمكافحة الفساد الذي ينظمه برنامج الأمم المتحدة والمعني بالمخدرات والجرائم، ويشارك فيه أكثر من 2700 مشارك من الحكومات والمنظمات الإقليمية والمنظمات الحكومية الدولية والمجتمع المدني والأوساط الأكاديمية والقطاع الخاص في مصر.

وبعد أقل من شهر من الآن، تنطلق فعاليات منتدى شباب العالم 2022 في نسخته الرابعة،  خلال الفترة من 10 إلى يوم 13 يناير 2021، في مدينة شرم الشيخ، بحضور الرئيس السيسي.

ويقام منتدى شباب العالم سنويًا، وتستضيفه مدينة شرم الشيخ منذ عام 2017، بعد دعوة عدد من شباب مصر له، ويناقش العديد من القضايا الدولية برؤية شبابية.

وتستعد مدينة شرم الشيخ أيضًا لاستضافة قمنة المناخ الـ 27، بعد إعلان اختيار القاهرة رسميا لاستضافة الدورة المقبلة من المؤتمر، خلال مؤتمر "جلاسكو" الذي عقد في بريطانيا مؤخرا.

وتحظى قمة المناخ بدعم من الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي وجه بإخراج هذا الحدث العالمي الضخم على أرض مصر، في اتجاه يعكس للعالم التقدم الكبير الذي تشهده في مصر في مجال البيئة والتحول لاستخدامات الطاقة النظيفة، وكذلك لعرض صورة الدولة الحديثة في مصر وجهودها في تنفيذ استراتيجية التنمية المستدامة مصر 2030.

الاكثر قراءة