الأربعاء 26 يونيو 2024

«تويوتا»: إطلاق 30 سيارة كهربائية بحلول 2030

مصنع سيارات

اقتصاد15-12-2021 | 13:04

سناء مصطفي

أعلنت اليوم شركة صناعة السيارات اليابانية، تويوتا إنه تقرر زيادة جدول إنتاج السيارات الكهربائية، للقيام بإطلاق 30 سيارة كهربائية بحلول عام 2030 مقابل 15 مركبة كهربائية بحلول عام 2025 The كما تعهدت تويوتا ببيع 3.5 مليون بطارية كهربائية على مستوى العالم بحلول عام 2030 وتحويل لكزس إلى علامة تجارية للسيارات الكهربائية بحلول عام 2035.

وقالت الشركة إنها ستستثمر 2 تريليون ين (17.6 مليار دولار) في تكنولوجيا بطاريات السيارات، بزيادة عن التزامها السابق البالغ 1.5 تريليون ين (13.6 مليار دولار). وكانت تويوتا رائدة في مجال الكهرباء، حيث ساعدت في تمهيد الطريق لشركات مثل من خلال إثبات أن المركبات ذات المحركات البديلة يمكن أن تحظى بشعبية كبيرة، لكن الشركة تراجعت كثيرًا منذ ذلك الحين عن منافسيها.

وقال “أكيو تويودا” المدير التنفيذي للشركة اليابانية في مؤتمر صحفي أن «تويوتا تستهدف بيع 3.5 مليون سيارة كهربائية سنويًا بنهاية العقد الحالي.

وأضاف: «أعتقد أن تحقيق الحياد الكربوني يعني تحقيق عالم يستمر فيه جميع الأشخاص الذين يعيشون على هذا الكوكب في العيش بسعادة، ونريد المساعدة في تحقيق مثل هذا العالم». واستطرد «لقد كانت هذه وستظل رغبة تويوتا ومهمتنا كشركة عالمية لمواجهة هذا التحدي، ونحتاج إلى تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون قدر الإمكان، في أقرب وقت ممكن ».

وكجزء من الإعلان عرضت تويوتا عدة عشرات من السيارات النموذجية، بما في ذلك سيارات السيدان والسيارات الرياضية والكروس أوفر وسيارات الدفع الرباعي والشاحنات الصغيرة وحتى بضع سيارات مكوكية. لم تنشر الشركة الكثير من التفاصيل حول كل مركبة، لكنها أشارت إلى أن سيارة لكزس الرياضية المخطط لها سيكون لها “مدى إبحار” 700 كيلومتر (434 ميلاً) وستكون قادرة على التسارع من 0 إلى 60 ميلًا في الساعة في أقل من ثانيتين.