الثلاثاء 2 يوليو 2024

"أحببتك لينا" أحدث إصدارات الكاتب الفلسطيني يامي أحمد

يامي أحمد

ثقافة15-12-2021 | 14:03

بيمن خليل

أعلن الكاتب الفلسطيني يامي أحمد عن غلاف روايته الجديدة "أحببتك لينا.. الغائب الذي لا يغيب" والصادرة عن دار نشر سمير منصور، وهي الرواية الخامسة ضمن إصداراته الأدبية.

تدور أحداث الرواية عن قصة لينا - طبيبة جميلة - تقع في قصة حب مختلف تجعلها تضع تحديات الحياة في كفة، والعيش بقناعتها ومبادئها بكفة أخرى.

أحداث الرواية تستعرض قضايا المرأة وخصوصًا المرأة التي تحاول الخروج عن المألوف، والمرأة التي تتعرض لمساومت كثيرة من المجتمع ومن محاولات التودد من قبل الآخرين.

يتخلل أحداث القصة مقالجة لقضايا الإدمان والفساد الطبي.

لينا تمثل المرأة المعاصرة التي لم تعد تسير آسيرة ترميم قنوات الماضي، ولا تمثل شخصية المرأة الضعيفة، بل تمثل شريحة ضخمة من نساء اختاروا العقل عن العاطفة وسخروا آلمهم للقضاء على المتسبب فيه، على عكس توابيت الماضي الذي دائمًا ترضح فيه المرأة وتستسلم تفاديًا لأي خراب يحل في حياتها.

يامي أحمد كاتب فلسطيني من مواليد مدينة غزة 1989م، حاصل على شهادة ليسانس في اللغات والترجمة من جامعة 6 أكتوبر في جمهورية مصر العربية، ويعمل في مجال تصميم الجرافيك، و تعد روايته يوسف يا مريم باكورة إنتاجه الأدبي، ومن أعماله الروائية الأخرى، حديثك يشبهني، بقايا مريم، لافندر.. نرتقي بالخيانة.