الثلاثاء 21 مايو 2024

"تعليم بني سويف": الوزارة تسعى لربط خريجي التعليم الفني بسوق العمل

عمرو شحاتة

محافظات15-12-2021 | 15:40

دار الهلال

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف عمرو شحاتة، أن الوزارة تسعى جاهدة لربط خريجي التعليم الفني بسوق العمل والاستفادة من مشروع رأس المال بتدريب الطلاب فعليا ما يسهم في تزويد سوق العمل بخريجين ذوي كفاءة عالية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده وكيل الوزارة اليوم / الأربعاء / مع المهندس كامل أبوطالب مدير عام التعليم الفني ومديري إدارات التعليم الصناعي والزراعي ومديري مدارس التعليم الفني؛ لمناقشة المعوقات التي تواجه مشروع رأس المال ، والاستماع للمقترحات الخاصة بتطوير وتحديث المنتجات الزراعية والصناعية، وتوفير بعض المتطلبات والدعم لورش ومعامل ومزارع المدارس الفنية في إطار القرارات الوزارية المنظمة لذلك.

وأشار وكيل الوزارة إلى أهمية منظومة التعليم الفني ودورها في توفير فرص العمل، والتخفيف من مشكلات البطالة، وتحقيق النمو الاقتصادي ، وتوفير القوى العاملة الماهرة والمدربة التي تحقق الخطط والسياسات للدولة. 

وأكد أهمية المشروع الذي يتم من خلاله تدريب طلاب المدارس الفني على تنفيذ مشروعات صغيرة وتعظيم الموارد الذاتية للمدرسة، بما يسهم في تأهيل الطلاب وتدريبهم والاستفادة من الطاقات والإمكانات المتواجدة في المدارس الفنية من ورش ومعدات ومزارع ومعامل والتوسع في تنوع وزيادة منتجات مشروع رأس المال بما يعود بالنفع على المدرسة والطلاب من كافة النواحي.