السبت 18 مايو 2024

الأمين العام لـ "المحامين العرب" يشيد بدور المعهد العربي لحقوق الإنسان

الأمين العام لاتحاد المحامين العرب المكاوي بنعيسى

أخبار15-12-2021 | 16:22

دار الهلال

ثمّن الأمين العام لاتحاد المحامين العرب المكاوي بنعيسى، الدور المهم الذي يقوم به المعهد العربي لحقوق الإنسان، في نشر ثقافة حقوق الإنسان والدفاع عنه.

جاء ذلك في كلمة لبنعيسى ألقتها نيابة عنه لمياء صبري مُبدى الأمين العام المساعد للعلاقات الدولية لاتحاد المحامين العرب، خلال الاجتماع الذي عقده المعهد العربي لحقوق الإنسان عبر تقنية "الفيديو كونفرانس".

وأشاد الأمين العام، بجهود باسط بن حسن رئيس المعهد العربي لحقوق الإنسان وبالتزامه الحقوقي الدائم والمتميز ومسيرته وبتحمله عبء مسئولية هذه المنظمة العريقة، على نحو ساهم في تطور أدائها وإمكاناتها للقيام بدورها في تحمل ‏هموم المواطن العربي في مجال حقوق الإنسان.

وقال بنعيسى: "إذا كنا قد احتفلنا منذ أربعة أيام باليوم العالمي لحقوق الإنسان، فإنه من الواجب علينا كمنظمة حقوقية أن نستحضر ويلات العدوان الإسرائيلي الآثم والشرس على الشعب الفلسطيني".. مضيفا أنه آن الآوان لمحاسبة الاحتلال الإسرائيلي على جرائم الحرب التي يرتكبها بقتل أبناء الشعب الفلسطيني وتشريدهم والزج بهم في السجون وتهويد أراضيهم والمس بحرمات الأديان في القدس الشريف.

ووجه الأمين العام لاتحاد المحامين العرب، في ختام كلمته، نداء إلى المجتمع الدولي ولكافة المنظمات الحقوقية العالمية من أجل المساندة والدعم للشعب الفلسطيني ليخرج من هذا الوضع الكارثي غير الإنساني بسبب الجرائم المرتكبة بحقه من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

جدير بالذكر أن المعهد العربي لحقوق الإنسان هو منظمة غير حكومية عربية مستقلة، مقرها تونس، تأسست سنة 1989 بمبادرة من المنظمة العربية لحقوق الإنسان واتحاد المحامين العرب والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان وبدعم من مركز الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، وقد تحصل المعهد على جائزة اليونسكو الدولية لتدريس حقوق الإنسان لسنة 1992.

الاكثر قراءة