السبت 28 سبتمبر 2024

استعدادات قصوى بجميع أجهزة محافظة القاهرة لاستقبال عيد الفطر المبارك

17-6-2017 | 14:10

 

قرر عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة, إنشاء غرفة عمليات مركزية, تعمل على مدار 24 ساعة لتلقى شكاوى وبلاغات المواطنين والعمل علي إزالة أي معوقات استعدادا لعيد الفطر المبارك .

 أكد المحافظ علي الجهات التنفيذية بمحافظة القاهرة علي أن يتم تقديم التقاريرالخاصة بإزالة التعديات على أملاك الدولة ويتم تقديم تقرير يومي عن أي مخالفات بنائية داخل شوارع الأحياء ويتم التعامل الفوري معها بعمل الإجراءات القانونية وإزالة المخالفة نهائيا تقارير مع عرض مديريات الإسكانو الصحة والتعليم والطب البيطريو التموين في تقديم الخدمات وربطها بغرف العمليات الفرعية بالمديريات والهيئات ،وشدد المحافظ على ضرورة توافر الخدمات الأساسية للمواطنين المقدمة من كافة قطاعات المرافق والخدمات بنطاق الأحياء مستوى المحافظة

كما تم التنسيق بين الإدارة العامة للمرور وهيئة النقل العام بمحافظة القاهرة لتوفير وسائل انتقال المواطنين خلال أيام العيد بما يكفل تغطية جميع شوارع القاهرة بالإضافة لتكثيف الحملات المرورية لضمان التزام سائقي الميكروباص والسرفيس بالتعريفة المقررة مع قيام رؤساء الأحياء بمسئوليتهم في رفع كفاءة الحدائق والمتنزهات وفتحها للمواطنين".
وتم رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات ومرفق الإسعاف لاستقبال أية حالات طارئة، وكذا قطاعات المرافق لتستمر العمل بكافة قوتها خلال أيام العيد.

كما كلف المحافظ رئيس هيئة النقل العام بالتركيز على توفير أوتوبيسات الهيئة بالمناطق التاريخية والترفيهية والمتنزهات العامة والمزارات السياحية بالقاهرة الكبرى بمحافظاتها الثلاثة لخدمة المواطنين .

أكد رئيس هيئة النقل العام أن الهيئة تبذل قصاري جهدها في تقديم الخدمات متمثلة في خطوط سير للحدائق والملاهي وجميع الاماكن الترفيهية بالمحافظة.