الخميس 13 يونيو 2024

أحمد البكري: العمليات الإرهابية ستفشل فى إسقاط السياحة المصرية

18-6-2017 | 11:50

ندد تحالف شركات السياحة المصرية ايجي توريزم برئاسة الخبير السياحي أحمد البكري بالحادث الإرهاربي الذي تم فجر اليوم واستشهاد من ضابط وإصابة عدد من أبطالنا البواسل فى الشرطة المصرية مشددا على أن مصر لن تركع للإرهاب مهما حدث .

وأثني الخبير السياحي أحمد البكري رئيس تحالف شركات السياحة المصرية " ايجي توريزم" على قرار المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء الخاص بتشكيل لجنة برئاسة يحيى راشد وزير السياحة لتسويق المقاصد السياحية المصرية.

وأضاف رئيس تحالف شركات السياحة المصرية أن أهمية هذه اللجنة أنها تضم فى عضويتها جميع الخبراء والهيئات العاملة فى قطاع السياحة حيث كان ذلك مطلب عام لجميع العاملين بالقطاع السياحي.

وأوضح البكري إنه يجب التواصل من خلال هذه اللجنة بين القطاعين الحكومي والخاص السياحي والمستثمرين والقطاع التشريعي ممثلا فى لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب والعمل على وضع خطط وبرامج غير تقليدية لاستعادة السياحة العالمية إلى مصر بعد المعاناة والمشكلات الكبيرة التى عانى منها قطاع السياحة على مدى السنوات الماضية مع العمل على استحداث وسائل وأساليب جديدة لجذب السياحة العالمية إلى مصر.

وأشار البكري إلى أن قرار البنك المركزي برفع سقف تحويل العملة الصعبة للخارج يساهم فى جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية لمصر فى ظل الأزمة الاقتصادية التى تمر بها البلاد مؤخرا .

وطالب البكري الحكومة المصرية بوضع السياحة أمن قومي للبلاد لابد من العمل بقوة على عودتها مرة أخرى مهما واجهت من مخاطر وتحديات .

وكانت وزارة الداخلية أعلنت في بيان رسمي، أنه خلال سير سيارة، تابعة لقطاع الأمن المركزي، تُقل مجموعة من ضباط ومجندي الأمن المركزي، بطريق الأوتوستراد، دائرة قسم شرطة البساتين، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، انفجرت عبوة ناسفة، كانت مزروعة على جانب الطريق.

وأضاف البيان، أن الانفجار أسفر عن استشهاد الملازم أول على أحمد شوقي علي عبدالخالق، وإصابة 4 آخرين، ضابط و3 مجندين، وقد تم نقلهم على الفور للمستشفى لتلقي العلاج، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط مرتكبي الواقعة.