الجمعة 31 مايو 2024

كيفية تنظيف وتلميع الأجهزة الكهربائية

18-6-2017 | 17:46

 

دائما ما نعاني من اتساخ الأجهزة الكهربائية وتراكم الغبار والأتربة عليها، ولذلك نقدم لك عزيزتي بعض الحلول، التي ستساعدك في تنظيف أجهزتك الكهربائية بسهولة.

غلاية الماء "الكاتيل"

ضعي قليلا من عصير الليمون وملعقة من الخل وكوبا من الماء وقومي بغليهم داخل الغلاية، ثم تخلصي من هذه المياه وضعي مياها أخرى نظيفة وقومي بغليها مرة أخرى،  ستلاحظين أن الغلاية أصبحت نظيفة تماما، ولا يوجد بها أي رواسب، كرري هذه الطريقة مرة أسبوعيا.

أجهزة الكمبيوتر والشاشات

قومي بفصل التيار الكهربائي تماما عن الجهاز، ثم قومي بقلب الكيبورد على ظهره للتخلص من بواقي الطعام والأتربة العالقة به، ثم استخدمي قطعة قماش جافة لمسح الشاشة، وإذا تواجدت بعض البقع فيمكنك استخدام منظف خاص بالشاشات وينطبق هذا على شاشة التليفزيون أيضا، أما باقي جهاز الكمبيوتر فيفضل تنظيفه بقطعة من القماش الجاف. 

الخلاط الكهربائي

يمكنك غسل جميع أجزاء الخلاط بالطريقة المعتادة بالماء والصابون ما عدا القاعدة، ولتنظيفها يمكنك استخدام الخل الأبيض أو معجون الأسنان عن طريق فرشاة قديمة للأسنان أو قطعة جافة من القماش.

غسالة الملابس

لتنظيف الغسالة الأتوماتيك والتخلص من الرواسب الداخلية بها يجب عليكي القيام بهذه الطريقة قومي بإضافة كوب من الخل في المكان المخصص للمسحوق، ثم تدار الغسالة دورة كاملة مع استخدام أقصى درجة حرارة ممكنة.