الجمعة 27 سبتمبر 2024

«التضامن»: تصحيح المفاهيم الخاطئة عن كثرة الإنجاب بعروض كوميدية

وزارة التضامن

توك شو16-12-2021 | 14:28

أشرقت حفني

أكدت ديزيريه لبيب، مدير مشروع "2 كفاية"، أن وزارة التضامن أطلقت عروض مسرح الشارع بقرى حياة كريمة، للوصول إلى الأسر بكل الطرق الممكنة للتوعية الاجتماعية، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وقالت "لبيب"، خلال مداخلة هاتفية، على فضائية "DMC"، إن الوزارة تطلق حملات الطرق على الأبواب، وندوات مسرح الشارع أو غيرها من الفنون، بما يسهم في وصول الرسالة بسهولة ويسر للمواطن المستهدف بالتوعية.

وأضافت أن هذه العروض تشرح للمواطن الآثار السلبية والتداعيات الاقتصادية وغيرها من آثار كثرة الإنجاب، من خلال عروض خفيفة وكوميدية وخفيفة الظل  ويتفاعل معها المواطنين، ويتم تصحيح المفاهيم سواء الصحية المجتمعية أو الدينية الخاطئة بصورة بسيطة وسلسة.

وأوضحت مدير مشروع "2 كفاية" أن العروض المسرحية احتوت على تصحيح 3 مفاهيم مغلوطة، الأول مفاهيم صحية، يتضمن تصحيح الحديث عن وسائل تنظيم الأسرة التي تصل لحد الخرافات في بعض الحالات، والثاني هو الموروثات المجتمعية بأن كثرة الإنجاب سند وعزوة وخلفة الأولاد أفضل، بالإضافة إلى المفهوم الثالث وهو أن بعض المفاهيم الدينية التي ليس لها علاقة بالإسلام، والتعاون مع الأزهر الشريف ودار الإفتاء لتصحيح هذه المفاهيم.

وتابعت: بأن النص المسرحي للعروض شاركت فيه عدة جهات، منها وزارة الثقافة، جهات علمية أيضا للتأكد من صحة كل المعلومات التي تقدم في العروض.