الخميس 16 مايو 2024

الجامعة الأمريكية تحتفل بتخريج دفعة جديدة للبكالوريوس

18-6-2017 | 21:16

أقامت الجامعة الأمريكية بالقاهرة حفل تخرج طلاب البكالوريوس، حيث تم منح شهادة البكالوريوس لـ634 طالبا، ومرتبة الشرف لـ108 طلاب، ومرتبة الشرف الأعلى لـ114 طالبا ومرتبة الشرف العليا لـ130 طالبا. 

كما حصل رجل الأعمال الإماراتي عبد العزيز الغرير الرئيس التنفيذي لبنك المشرق ورئيس مجلس أمناء مؤسسة عبد الله الغرير للتعليم، تقديرا لريادته العالمية والتفاني في إحداث تغيير في المشهد التعليمي، وتوفير فرص التعليم للطلاب المستحقين في جميع أنحاء العالم العربي.

وأكد أهمية العمل الخيري، وتشجيع الطلاب على البدء في التفكير في سبل المساهمة في المجتمع في أقرب وقت ممكن.

وأشار إلى أن الجامعة واحدة من أول الكيانات التي بادرت بالعمل مع مؤسسة عبد الله الغرير للتعليم لتقديم منح دراسية لشباب اللاجئين المتفوقين، لافتا إلى أنها تعد جزء من حملة جديدة لضمان حصول أي شاب نازح بسبب الصراع في منطقتنا، على فرصة للتعليم.


من جانبه، دعا فرانسيس ريتشياردوني رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة الطلاب إلي الإخلاص في العمل، وتمكين شباب المنطقة وتحفيز الرغبة الدائمة في الابتكار والاستمرار لقيادة شبكة متنامية من الأشخاص أصحاب المبادرات في مجال العمل الخيري هو أمرا ملهما.


يشار إلى أن الغرير هو رئيس مجلس الشركات العائلية الخليجية، وهي شبكة دولية غير ربحية، وأمين المجلس العالمي لرئيس جامعة نيويورك، وهو عضو في مجلس إدارة مؤسسة الإمارات.


وشغل منذ عام 2012 منصب رئيس اتحاد الخدمات المصرفية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وحصل على العديد من الجوائز والتقدير لريادته في مجال الأعمال والأعمال الخيرية.