الإثنين 3 يونيو 2024

رئيس «بحوث أمراض العيون» يوضح تفاصيل مشاركة المعهد في مؤتمر جراحي الشبكية بروما

الدكتور مصطفى صلاح

طبيب الهلال18-12-2021 | 13:42

أماني محمد

قال الدكتور مصطفى صلاح، رئيس معهد بحوث أمراض العيون، إن انعقاد المؤتمر العالمي لجراحي شبكية العيون Floretina يُعقد بالعاصمة الإيطالية روما اليوم، وهو أكبر مؤتمر يجمع جراحي الشبكية في العالم، ويشارك في دورته هذا العام نحو 3 آلاف جراح من مختلف دول العالم، وسيتم خلاله بثا حيا لجراحات من مختلف مراكز متميزة من دول العالم لقاعة المؤتمر في روما.

وأوضح في تصريحات لبوابة "دار الهلال"، أن المشاركين في المؤتمر يشاهدون العمليات الجراحية أثناء إجرائها ويمكنهم إلقاء الأسئلة والمداخلات أثناء إجراء العمليات للتعرف على الطرق المختلفة لعلاج هذه الحالات الصعبة، مضيفا أنه يشرفنا أنه وقع الاختيار على المعهد ليكون واحدا من المراكز المتميزة على مستوى العالم لنقل هذه الجراحات.

وأضاف مصطفى صلاح أنه شارك الدكتور إيهاب الريس رئيس قسم الشبكية بالمعهد وأحد أمهر الجراحين في مصر والعالم في هذا النوع من الجراحات، موضحا أنه خلال المؤتمر سيتم عرض حالتين من الجراحات الصعبة في أمراض الشبكية، لنقل الخبرة المصرية في علاج هذه الحالات.

وأكد أن اختيار المعهد هو شرف لمصر، لأنه يتميز بإمكانيات من حيث التجهيزات الطبية والآلات الجراحية وكذلك تقنية نقل الصورة من ميكروسكوب العمليات إلى قاعة المؤتمرات في المعهد وإلى أي مكان في العالم، موضحا أن هذه المشاركة هي المرة الأولى لمصر، حيث تم اختيار المعهد ممثلا لمصر.

وأشار رئيس معهد بحوث أمراض العيون إلى أنه يتم اختيار معهد متميز من كل قارة من قارات العالم، فنحن المركز الوحيد في أفريقيا والشرق الأوسط الذي تم اختياره هذا العام لإجراء الجراحات به ونقلها لقاعة المؤتمرات في روما.