السبت 18 مايو 2024

لحظات مرعبة لنشوب حريق داخل مبنى للمتقاعدين ومحاولات الإنقاذ.. فيديو

سيارات الاطفاء فى الموقع

الهلال لايت 19-12-2021 | 00:43

ميادة عبد الناصر

فى مشهد يحبس الأنفاس انتشر مقطع يظهر فيه  اللحظة المرعبة التي يوجد فيها رجل مسن من خلال نافذة من شقق التقاعد عقب إندلاع حريق هائل اجتاح الأرض فوقه وتُظهر اللقطات الساكن وهو يظل عند النافذة لبضع ثوان بينما اشتعلت النيران فوقه بينما يستعد آخرون للإخلاء وذلك حسب ما نشر موقع "ديلى ميل" البريطانى. 

في المجموع ، تم إجلاء 62 شخصًا من المبنى في بورنماوث ، دورست ، حيث اندلع الحريق في شقق الطابق العلوي وشمل ذلك 21 من  المسنين الذين تعين على طواقم الإطفاء إنقاذهم ، مع ثلاثة منهم عولجوا في مكان الحادث من استنشاق الدخان وتعامل حوالي 60 من رجال الإطفاء مع الحريق بعد استدعائهم  ، والذي لم يُعرف سببه بعد، ولكن لا يُعتقد أنه مريب وتتذكر امرأة تعيش في منزل خلف مبنى سكني استيقاظها على صوت ضوضاء مفرقعة في الخارج. 

وقالت إيلي ميلنر لبي بي سي: قفزنا ونظرنا من النافذة ورأينا هذا اللهب الهائل و الرائحة مذهلة وقدتم احتواء الحريق، لكن الطريق لا يزال مغلقًا حيث يواصل رجال الإطفاء العمل طوال اليوم.

قالت متحدثة باسم دورست وويلتشير فاير آند ريسكيو:  عكف العديد من أطقم دورست آند ويلتشير فاير آند ريسكيو على مواجهة حريق في أحد المباني السكنية على طريق بول رود ، بورنموث هذا الصباح.

تم استدعاؤنا في الساعة 7.12 صباحًا إلى حريق في السطح في مبنى سكني فلدينا أطقم حاضرة من ويستبورن، سبرينج بورن، ريدهيل بارك، فيرنداون، رينجوود، ويمبورن، نيو ميلتون وبيرلي، بالإضافة إلى اثنين من كرايستشيرش ، وثلاثة من بول.

هناك أيضًا منصة سلم جوي من ويستبورين وجهاز دعم من هامورثى وحضر ما يقرب من 60 من رجال الإطفاء وتم إجلاء إجمالي 62 ساكنًا من الجزء المتضرر من المبنى ، وتم إنقاذ 21 من قبل رجال الإطفاء.

كما عانى ثلاثة أشخاص من استنشاق الدخان وتم علاجهم في مكان الحادث من قبل خدمة الإسعاف في الجنوب الغربي وقالت خدمة الإطفاء إن التحقيق في سبب الحريق يجرى في وقت لاحق اليوم ويتم توفير مأوى للسكان في الوقت الحالي.

وأضافت المتحدثة: إن فندق بريميير إن القريب يوفر المأوى للنازحين ، كما يحضر ضباط من مجلس BCP لدعم أولئك الذين يحتاجون إلى المساعدة وتم احتواء الحريق الآن ولكن من المرجح أن تستمر عمليات مكافحة الحرائق معظم اليوم. طريق بول مغلق حاليًا وسيظل كذلك لعدة ساعات.

وأضاف سيتم إجراء تحقيق بشأن الحريق في وقت لاحق اليوم لكن لا يعتقد أن هناك أي ظروف مريبة.

الاكثر قراءة