الأربعاء 29 مايو 2024

بالصور.. نقيب المهندسين يفتتح أعمال تطوير مبنى النقابة بالدقهلية

19-6-2017 | 04:34

نظمت نقابة المهندسين الفرعية بالدقهلية برئاسة الدكتور عادل الغزالي، حفل إفطار مجمع لمهندسي المحافظة، بحضور المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين، المهندس محمد خضر الأمين العام، المهندس عبد الكريم آدم أمين الصندوق المساعد، والمهندسة سمر شلبي رئيس نقابة المهندسين الفرعية بالإسكندرية. 

وعقب حفل الإفطار عُقد لقاءً مفتوحًا مع نقيب المهندسين استعرض فيه عددًا من الملفات التي تتبناها النقابة والقضايا التي خاضتها الفترة الماضية والاستماع لمطالبهم واقتراحاتهم والرد على استفساراتهم. 

 

ومن المطالب التي استمع لها نقيب المهندسين إنشاء فندق لإقامة المهندسين المغتربين بنادي السادس من أكتوبر، حيث علق «النبراوي» بأن نقابة المهندسين الفرعية بالجيزة تعكف على هذا الأمر لإعداد الدراسة الخاصة بكيفية إنشائه وسبل الإنفاق على بنائه.

كما أكد «النبراوي» على أن هناك لجنة خاصة تدرس العروض المقدمة للاستثمار في أرض سيتي ستارز ومدى جديتها وجدواها حتى تستفيد النقابة بأكبر قدر من ممكن من استثمارها لصالح المهندسين، مشددًا على أن النقابة ومن خلال الكورسات التدريبية المختلفة والمدعمة تساهم في حصول المهندسين حديثي التخرج على فرص عمل لائقة. 

 

وعن التعديلات العاجلة لبعض مواد قانون النقابة أكد نقيب المهندسين أنهما لاقا موافقة اللجنة التشريعية ولجنة الإسكان بالمجلس وفي انتظار عرضهما على جلسة عامة طالبًا جموع مهندسي مصر بأن يتواصلوا مه نواب محافظاتهم حتى تتم الموافقة على هذه التعديلات التي من شأنها تحسين كافة الخدمات المقدمة للأعضاء وزيادة المعاشات. 
 

ومن جانبه أكد المهندس محمد خضر، أن روح التعاون التي يظهرها أعضاء مجالس النقابات الفرعية أساس تقدمهم وتطور خدماتهم، مؤكدًا أن الهدف من التجمعات الرمضانية التواصل مع الزملاء في كل مكان بالجمهورية والاستماع إليهم ومناقشة مطالبهم.
 

وفي ختام زيارته افتتح نقيب المهندسين أعمال التطوير لكورنيش نادي المهندسين بطلخا وقطاع اﻷمن الغذائي بالنادي، ومنطقة خضراء مفتوحة بمسطح 400 متر مربع وتطوير مقر نقابة المهندسين بالدقهلية والتي شملت إنشاء دور لمجلس اﻹدارة ملحق به قاعة اجتماعات لرجال اﻷعمال والمؤتمرات.. ومركز تدريب يحتوي أربعة قاعات للتدريب إضافة إلى معمل حاسب آلي.
 

وحضر الحفل عدد من أعضاء المجلس الأعلى وبعض أعضاء هيئة التدريس بجامعة المنصورة وبالمنصورة وأعضاء مجلس النواب.