الخميس 27 يونيو 2024

تجديد حبس صاحب عقار دار السلام لإشعاله النيران في شقة ربة منزل

19-6-2017 | 12:24

قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح دار السلام، تجديد حبس صاحب عقار، 15 يومًا على ذمة  التحقيقات، لاتهامه بإشعال النيران في شقة ربة منزل، بالعقار ملكه؛ لطردها، مما أسفر عن إصابة نجار وطفله 3 سنوات، كما أمرت بتحريات المباحث، وتقرير المعمل الجنائي.

وكان صاحب العقار، قد ألقى القبض عليه، واعترف بسكب البنزين أمام الشقة وإشعال النيران فيها؛ لرغبته في طرد ربة المنزل من العقار.

ترجع الواقعة عند تلقي الرائد حسام عبدالعال، رئيس مباحث قسم شرطة دار السلام، بلاغًا من "صباح م م"، 49 سنة، ربة منزل، بنشوب حريق بالشقة سكنها، وتمت السيطرة على الحريق بمعرفة الجيران، ونتج عنه إصابة كلا من "صالح.م.غ" 36 سنة، نجار، مصاب بحروق بالساقين أسفل الفخذين بنسبة 25%، وتم حجزه بمستشفى قصر العيني، والطفلة "إسراء ف.ح" 3 سنوات، مصابة بحروق بالساقين والكتف الأيمن من الدرجة الثانية بنسبة 10% وتم حجزها بمستشفى قصر العيني.

واتهمت ربة المنزل في بلاغها "سيد خ ف"، 35 سنة، مالك العقار، بقيامه بسكب سائل البنزين وإشعال النيران أمام الشقة سكنها، وبالانتقال والفحص أكدت التحريات صحة بلاغها، وأن المتهم وراء ارتكاب الواقعة بدعوى قيام المجني عليها بقطع سلك هوائي خاص به، وأنه يرغب في طردها من العقار.

وحُرِّرَ المحضر اللازم بالواقعة، وأُخطِرَت النيابة لمباشرة التحقيق، والتي أصدرت قرارها المتقدم.