الأربعاء 15 مايو 2024

تأهيل 407 معلمين كمدربين لغة إشارة

19-6-2017 | 15:17

أهلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، 407 معلمين كمدربين للغة الإشارة من مختلف مديريات التربية والتعليم.

 

جاء ذلك من خلال مكتب مدير عام تنمية التربية الخاصة، بالتعاون مع الأكاديمية المهنية للمعلمين خلال الفترة من 18 /6/2017 حتى 21/6/2017، في إطار الخطة التنفيذية للمرحلة الثانية لبروتوكول التعاون الموقع بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والذي يهدف إلى تدريب 27 ألف معلم من مدارس الدمج والتربية الخاصة على طرق التعامل مع التلاميذ ذوى الإعاقة.

 

وقال الدكتور أحمد آدم، مدير عام تنمية التربية الخاصة: يتم تنفيذ هذا التدريب في أفرع الأكاديمية المهنية للمعلمين بقنا، وأسيوط، والقاهرة، والغربية، والإسكندرية، والإسماعيلية.

 

وأضاف، أنه يتم الاستعانة خلال التدريب ببعض مدربي لغة الإشارة الذين تم تأهيلهم كمدربين، طبقا لمعايير الأكاديمية المهنية للمعلمين في مرحلة سابقة وعددهم 54 مدربًا في سابقة تحدث لأول مرة، علما بأن هؤلاء المدربين سيتم الاستعانة بهم بعد اجتياز المرحلة الأخيرة من الاعتماد، والتي ستعقد بفرع الأكاديمية المهنية للمعلمين بأكتوبر بتاريخ 6/7/2017 لتدريب معلمي الدمج على القاموس الإشاري الأكاديمي لنشر ثقافة لغة الإشارة في مدارس التعليم العام.

 

كما تم التنسيق مع إدارات التربية الخاصة بالمديريات التي سيعقد التدريب بها على استخدام استراحات المبيت بمدارس التربية الخاصة كاستراحات للمعلمين من المحافظات الأخرى .