الأحد 9 يونيو 2024

الرقابة الإدارية بالأقصر تتابع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمحافظة

19-6-2017 | 21:32

شنت هيئة الرقابة الإدارية بمحافظة الأقصر حملة بالتنسيق مع البنك الأهلي والتأمينات الاجتماعية لمتابعة عدد من المشروعات الصغيرة والمتوسطة الحاصلة على قرض مبادرة البنك المركزي لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ذي الفائدة الميسرة 5%.

وتفقدت الحملة بعض المشروعات وهي شركة “ثري إم للدعاية والإعلان، وثلاجة حسن للتبريد والتجميد ولديها خطان للتوريد أحدهما لتجار الجملة والآخر لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، ومخزن إيمان أحمد وشريكتها لتجارة وبيع الأخشاب الذى أشاد صاحبه بمبادرة البنك المركزي لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة الذي ساعده على التحول من تجارة التجزئة لتجارة الجملة وتوسيع المشروع.

استهدفت الحملة متابعة سير العمل بهذه المشروعات وأهم معوقات التوسع وزيادة القوة الإنتاجية لها، كما تم متابعة إجراءات الترخيص والتأمين على العمال بهذه المشروعات.

كما استمعت لمطالب أصحاب المشروعات التي كانت تتركز حول تسهيل زيادة قيمة القرض، الأمر الذى يسمح لهم بالتوسع وتذليل المشكلات المتعلقة بزيادة أسعار الخامات بسبب ارتفاع سعر الدولار.

واختتمت الحملة أعمالها برصد بعض الأخطاء الإدارية الخاصة بالتراخيص والتأمينات، مشددة على أصحاب المشروعات ضرورة اتباع الإجراءات الصحيحة حتى لا يتعرضوا للمساءلة القانونية.