الجمعة 21 يونيو 2024

«موانىء البحر الأحمر» تستقبل 91 ألف عاملاً مصريًا لقضاء إجازة العيد

20-6-2017 | 10:33

كتب: صديق العيسوي 

قال ملاك يوسف المتحدث الإعلامي لهيئة موانىء البحر الأحمر، إن موانىء الهيئة استقبلت 91 ألف راكبًا من العمالة المصرية بدول الخليج، قادمين لقضاء إجازة عيد الفطر مع ذويهم، و3 آلاف و950 سيارة بصحبة الركاب، وذلك من خلال موانئ سفاجا ونويبع والغردقة.

وأضاف المتحدث الإعلامي للهيئة، في بيان اليوم الثلاثاء، أن الموانىء رفعت درجة الاستعداد لاستقبال العمالة المصرية، والتي بدأت منذ أوائل شهر مايو، وتعتبر ناقل رئيسي للعمالة بدول الخليج.

وأشار إلى أن ميناء سفاجا استقبل 55 ألف راكبًا من العمالة، و2500 سيارة بصحبة الركاب، من خلال رحلات مكوكية على متن 3 عبارات وهى: "القاهرة، وعمان، و مسرة".

بينما شهد ميناء نويبع استقبال 21 ألف راكب من العمالة، و 350 سيارة، وذلك على متن العبارتين "آيلة" و"برنسيسة".
كما استقبل ميناء الغردقة 15 ألف راكب من العمالة، و 1100 سيارة، على متن العبارة "الرياض" التي تم الدفع بها للعمل على الخط الملاحي "الغردقة / ضبا" لاستيعاب الأعداد المتزايدة من العمالة المصرية.

وفي سياق متصل، شدد اللواء مهندس هشام أبو سنة رئيس هيئة موانىء البحر الأحمر على ضرورة التنسيق مع أعضاء المجتمع المينائي لسرعة إنهاء إجراءات الوصول عبر موانىء الهيئة، والتأكيد على إدارات الجمارك والشرطة والمرور و الجوازات، لزيادة أعداد العاملين بهم؛ لسرعة إنهاء الإجراءات، وتقليل الزمن، والتيسير على الركاب.