الجمعة 21 يونيو 2024

ألمانيا تؤكد دعمها للاجئين فى يومهم العالمي

20-6-2017 | 11:04

قال وزير الخارجية الألماني زيجمار جابريل ان الصراع العنيف والاضطهاد والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم يجبر المزيد من الناس على الفرار.
وأضاف جابريل في بيان بمناسبة اليوم العالمي للاجئين :"يظل المرء يأمل في العودة إلى وطنه، ولكنه في كثير من الأحيان يدرك أنه قد تمضي سنوات على هذا الوضع وأنه لن يعود إلى وطنه فى الوقت الحالي من دون التعرض لمخاطر". مشيرا إلى أن ميزانية المساعدات الإنسانية من الحكومة الاتحادية للخارج تضاعفت في السنوات الخمس الماضية أكثر من عشرة أضعاف.
واستطرد قائلا:"ألمانيا هي واحدة من أكبر الجهات المانحة للمساعدات الإنسانية عبر وزارة الخارجية الألمانية". لافتا الى أن عام 2016 بلغت المساعدات الإنسانية في عديد من الجهات 1.3 مليار يورو، بالإضافة إلى ذلك، فإن وزارة الخارجية أقرت توسعا كبيرا مع الوسطاء والمقربين من العلاقات الثقافية والسياسة والتعليم، والعمل الثقافي في مناطق الأزمات، وبلغت قيمه الدعم المقدم للاجئين مع مجموعات العمل 25.3 مليون يورو.
وتابع البيان أن هؤلاء اللاجئين يعتمدون على الحماية الدولية الموثوق بها، لذا هم فى أمس الحاجة إلى المساعدات الإنسانية والتغذيه لمواصلة الحياة وحماية أنفسهم وأسرهم بكرامة وأمن. مضيفا أن إقرار المساعدات الإنسانيه والحرص على وصولها للمتضررين هو التحدي الرئيسي لوكالات الإعانة الإنسانية .