السبت 11 مايو 2024

ننشر تقرير «التعليم» حول مادة الديناميكا للثانوية العامة

20-6-2017 | 13:13

أدى اليوم الثلاثاء طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة، امتحانهم في مادة الرياضة التطبيقية "الديناميكا" لطلاب القسم العلمي "رياضة"، وقد بلغ عددهم 100754 طالبًا.

وأعلنت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، عن تحويل معلم كيمياء بديرب نجم بالشرقية، إلى التحقيق وتطبيق القانون عليه لنشرة تعديل نماذج إجابات الكيمياء قبل اعتمادها.

وأكد تقرير الغرفة أن اللجان التي يوجد بها شغب سيتم تصحيح امتحانات طلابها في لجان خاصة، وإذا ثبت وجود تطابق في إجاباتهم ستتخذ الإجراءات القانونية حيالها، مشيرًا إلى أنه تم رصد لجنتين بكفر الشيخ وسوهاج، وجارٍ دراسة بإمكانية نقلهما إلى أماكن أخرى بعيدة.

وأشار إلى أنه تم رصد عدد من الطلاب بلجان بالدقهلية، والقليوبية، والبحيرة، والإسكندرية، والقاهرة بنزع أوراق من كراسات الامتحان، وقد تم عمل محضر إثبات حالة لهم.

وأكد على أن يوم السبت القادم يوم عمل وسيجري به الامتحانات حيث تعمل جميع الكنتروﻻت ومراكز الأسئلة، مشددًا على عدم وجود أي تسريب منذ اليوم الأول، وما حدث غش إلكتروني لا يؤثر على تكافؤ الفرص بين الطلاب.

كما تم ضبط حالة غش بالموبايل وتصوير الامتحان وإتاحته على مواقع التواصل بمادة الديناميكا بلجنة الشهيد محمد مروان عبد الله عرفة ث بنين "شبين القناطر ث بنين سابقًا"، بمحافظة القليوبية، حيث تمكنت غرفة العمليات من التوصل إلى شخصية الطالب وضبطه وبحوزته جهاز موبايل وسماعة، وقد تم استخدامه في تصوير جزء من كراسة الامتحان، وإتاحتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وقد تم إبلاغ العضو القانوني باللجنة للقيام بالتحقيق واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأوضح أنه في لجنتي الشهيد المقدم محمد لطفي العشري الثانوية بنين، بمحافظة كفر الشيخ، ولجنة عبد الحميد رضوان الثانوية المشتركة بدار السلام بمحافظة سوهاج، ورد تقرير رؤساء اللجان حالات غش جماعية باستخدام العنف والشغب، وقد تم الاتصال برؤساء لجان النظام والمراقبة المختصة، وتم التنبيه عليهم بضرورة تقدير أوراق تلك اللجان بلجان خاصة، وفي حالة وجود تطابق بين أوراق الطلاب سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية في هذا الشأن.

    Dr.Radwa
    Egypt Air