الأربعاء 29 مايو 2024

بأكثر من 500 مليون.. «سبايدر مان» يعبث بتاريخ إيرادات السينما

سبايدر مان

فن19-12-2021 | 20:59

حسام يونس

حقق فيلم سبايدر مان الجديد "spidre man no way home"،  إيرادات قياسية في عطلته الأسبوعية الأولى داخل وخارج أمريكا الشمالية، وصلت إلى 587 مليون دولار حول العالم، رغم المخاوف من متحور أوميكرون الجديد. 

واستطاعت شركة "عالم مارفل السينمائي"، تسجيل رقم قياسي بفيلم "spidre man no way home"، حيث احتل العمل لمركز الثالث في قائمة الأعمال الأكثر تحقيقًا للإيرادات في عطلته الأسبوعية الأولى.

في شباك التذاكر الدولي، حقق No Way Home أرباحا بلغت 334.2 مليون دولار من 60 سوقًا على مدار خمسة أيام، ليحتل المركز السابع لهذا العام حتى الآن، والمرتبة الرابعة لهوليوود، وأصبح صاحب الرقم الثالث كأكبر افتتاحية عالمية على الإطلاق بمبلغ 587.2 مليون دولار، وعبور علامة 500 مليون دولار يجعله الفيلم السادس فقط على الإطلاق الذي يحققه في إطلاقته الأولى.

وكان فيلم سبايدر مان الجديد بعنوان "spidre man no way home"، انطلق عرضه في منتصف شهر ديسمبر الجاري، وتدور أحداقه في إطار الخيال العلمي، حول بيتر باركر الذي صار متهمًا بقتل ماستريو ونشر الفوضى في المدينة، يلجأ الأخير إلى دكتور سترينج في محاولة لمحو ما حدث واستعادة سرية هويته، وخلال ذلك يجد باركر نفسه في مواجهة مع أعداء من عوالم آخرى.

"spidre man no way home" من بطولة: توم هولاند، زندايا، توبي ماجواير، أندرو جارفيلد، جيمي فوكس،   بنديكت كومبرباتش، جايكوب باتالون، ألفريد مولينا، ماريسا تومي، توم هاردي، ويليم دافو، هاري هولاند، وتأليف  كريس ماكينا،  إريك سومرز، وإخراج جون واتس.