الخميس 26 سبتمبر 2024

الاستخبارات الكورية تحذر من احتمال وقوع هجمات إرهابية خلال عيد الميلاد

الإرهاب

عرب وعالم20-12-2021 | 11:17

دار الهلال

قالت وكالة الاستخبارات الوطنية في كوريا الجنوبية اليوم الاثنين إنه من الممكن أن تقوم جماعات إرهابية متطرفة بارتكاب عمل ما لإظهار وجودها في أي مكان من أنحاء العالم بمناسبة نهاية العام وبداية عام جديد، مؤكدة على ضرورة توخي الحذر في كوريا الجنوبية.
وأشار مركز تكامل معلومات الإرهاب التابع للوكالة في تقريره إلى احتمال كبير لقيام الجماعات الإرهابية المتطرفة بهجمات إرهابية تستهدف أهدافا سهلة مثل المواطنين العاديين خلال الأعياد الغربية مثل عيد الميلاد.
وذكرت الوكالة أنه من الممكن أن تتحول المظاهرات الاحتجاجية ضد التطعيم الإلزامي ضد كورونا في أوروبا ودول أخرى إلى تجمعات عنيفة أو أن تصبح أهدافا للهجمات الإرهابية.
وأفادت بأنها تعتقد بأن التهديد الإرهابي لا يوجد فقط في الدول المتقدمة في الغرب والمناطق غير المستقرة ولكن أيضا في كوريا الجنوبية.
وفي الواقع، كان قد تم إلقاء القبض على 5 أشخاص بمن فيهم روسي وجهت إليه تهمة تمويل جماعة إرهابية في سوريا، من خلال التعاون بين الوكالة والشرطة، وأدين الجميع في محكمة محلية.
وبالإضافة إلى ذلك، بلغ عدد المنشورات الدعائية والتحريضية من قبل الجماعات الإرهابية التي تم حظرها من قبل الوكالة، 489 منشورا منذ تطبيق قانون مكافحة الإرهاب في عام 2016، وازداد العدد مؤخرا.
وقال مسؤول في الوكالة إن الإرهاب أصبح بشكل متزايد تهديدا واضحا وقائما بالفعل، متعهدا بتكثيف الجهود لحماية المواطنين والأمن العام.