الأربعاء 15 مايو 2024

الفنان أحمد بدير يشارك في مهرجان القاهرة للفيلم القصير بـ«موعد حياة»

فيلم موعد حياة

فن20-12-2021 | 12:34

همت مصطفى

يشارك فيلم "موعد حياة" للمخرج عمرو البهيدي ضمن فعاليات مهرجان القاهرة للفيلم القصير والذي ينافس على جائزة أفضل فيلم طلبة بالمهرجان في الدورة الثالثة في والذي تنطلق غدًا الثلاثاء بدار الأوبرا المصرية .

والفيلم من بطولة أحمد بدير، وإيمي الجندي وفرج يوسف وعبد الرؤوف الجندي وإخراج عمرو البهيدي، ومساعدين المخرج هاجر سلامة ومني عدلي، ومدير التصوير وائل يوسف وأمير يوسف، ومدير الإنتاج عمر الحلواني، ومهندس صوت توني نادر، مكساج رحيم سامح، مهندسة ديكور مي جمال وفريق الإنتاج أحمد محمود، تامر فهمي، ندى جلال، وموسيقى الفيلم للفنان محمود طلعت.

الجدير بالذكر أن فيلم  "موعد حياة " ثلاث  في العديد من المهرجانات الدولية، وحاز من خلالهم على جائزة أفضل فيلم قصير بالهند، و جائزة تنويه مشرف من لجنة التحكيم بفرنسا وحاز  الفنان أحمد بدير على جائزة أفضل ممثل nominee في إنجلترا؛  وتم اختيار الفيلم  للمشاركة بالمسابقة الرسمية في إيطاليا  مايو المقبل، وفي مهرجان لندن السينمائي الدولي، كما شارك مؤخرًا في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية بدورته العاشرة .
وتتشكل  لجنة تحكيم أفلام الطلبة بالدورة الثالثة من مهرجان القاهرة للفيلم القصير  من الدكتور أحمد فهمى عبد الظاهر رئيس قسم الإخراج بالمعهد العالى للسينما مدير التصوير محمد شفيق والمخرج أحمد حسن.
ويقام مهرجان القاهرة للفيلم القصير فى الفترة من 21 الى 25 ديسمبر 2021 بمركز الأبداع الفنى وسينما الهناجر بدار الاوبرا المصرية.

ينطلق  مهرجان القاهرة للفيلم القصير الدورة الثالثة   غدا الثلاثاء  من 21  ويستمر حتى السبت   25 ديسمبر 202 بسينما مركز الإبداع الفني وسينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية وجميع العروض مجانية الدخول بأسبقية الحضور بأيام المهرجان، وأعلنت إدارة المهرجان عن تكريم بعض الرموز الفنية والسينمائية من بينهم المخرجة هالة خليل، مدير التصوير محمود عبد السميع و الممثل القدير أحمد كمال و ذلك في حفل الافتتاح  غدًا مركز الأبداع الفني بدار الاوبرا المصرية.

Dr.Radwa
Egypt Air