الجمعة 17 مايو 2024

مركز توثيق وبحوث أدب الطفل يعقد مؤتمره السنوي السادس

مركز توثيق وبحوث أدب الطفل يعقد مؤتمره السادس

أخبار20-12-2021 | 14:26

أحمد الزغبي

عقد مركز توثيق وبحوث أدب الطفل مؤتمره السنوي السادس تحت عنوان أدب الطفل والتحول الرقمي بقاعة علي مبارك في دار الكتب والوثائق القومية بدأ المؤتمر بكلمة للدكتور اشرف قادوس رئيس الإدارة المركزية للمراكز العلمية وأمين عام المؤتمر وكلمة للدكتورة نيفين محمد موسى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية.

 

ثم عقدت الجلسة الأولى التي قامت بإدارتها د. إيناس محمود حامد أستاذ الإعلام بجامعة عين شمس وتحدث فيها د. سلامة تعلب خبير المناهج التعليمية وأدب الطفل عن دراسته وهي بعنوان أدب الطفل والتقنية الرقمية

 

كما تحدث الكاتب السيد نجم عن مقومات التحول الرقمي لأدب الطفل العربي ثم تحدث الكاتب عبده الزراع عن أدب الطفل العربي في ظل التحول الرقمي وقال : نحن اسبق الدول العربية في الكتابة للأطفال ولم نعد نهتم حاليا بالكتاب المطبوع لذلك لابد من الاستفادة من التقنية الجديدة وتحدث عن الشعر الرقمي وضرورة التدريب على الوسائط والتقنيات الحديثة وليس أمامنا وقتا طويلا للتحول كاملا لتطبيق التقنية الرقمية واختفاء المطبوع تماما، كما تحدث د. إبراهيم حنفي أستاذ الأدب الشعبي بالمعهد العالي للفنون الشعبية في أكاديمية الفنون عن الطفل والتحول الرقمي.