الثلاثاء 7 مايو 2024

نائب «جامعة الأزهر» عن مؤتمر المناخ: يجب تفعيل الرقابة وتنفيذ القانون لحماية البيئة

نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث الدكتور محمود صديق

دين ودنيا20-12-2021 | 16:22

دار الهلال

أشاد نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث، الدكتور محمود صديق، بمؤتمر الأزهر عن المناخ، مؤكدًا أن المؤتمر جاء مثمرًا بعد نقاشات تمت بإخلاص على مدار يومين ماضيين، الأمر الذي يجعله نواة لمؤتمر شرم الشيخ «Cop27»، مطالبًا بضرورة تفعيل الرقابة وتنفيذ القانون؛ لحماية البيئة.

جاء ذلك خلال جلسة عقدت تحت عنوان «مفهوم المواصفات الدولية لنظم الإدارة البيئية (الجودة والتمويل)»، ضمن فعاليات اليوم الثالث والأخير من المؤتمر العلمي الدولي الثالث، الذي عقدته جامعة الأزهر بعنوان «تغير المناخ .. التحديات والمواجهة».

وأضاف «صديق»، أن المؤتمر يؤكد أن الأفكار والمناقشات الحية تساهم في التطوير والتنمية؛ لافتًا إلى أهمية امتلاكنا لهواء نظيف وتنمية مستدامة وبيئة خالية من المشكلات، وهو ما يؤكد عليه المؤتمر والمشاركون فيه ويسعى إلى تنفيذه.

من جانبه، قال أبو زيد الأمير نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه البحري، إن الإسراف في استعمال الطاقة يمثل تحديًا كبيرًا، مطالبًا بمناهج تعمل على الاعتدال في استخدام الطاقة المفرطة، واستعمال طاقة آمنة صديقة للبيئة.

فيما طالب وائل يوسف، مدير مركز التخطيط العمراني بكلية الهندسة بجامعة الأزهر، بتفعيل وتعزيز دور التمويل ودعم المشروعات الصغيرة وريادة الأعمال الخضراء، والأفكار صديقة البيئة المقدمة من فئة الشباب، والذي يوليهم فخامة الرئيس دعمًا كبيرًا.

وتعقد جلسات مؤتمر جامعة الأزهر، المؤتمر العلمي الثالث للبيئة والتنمية المستدامة، تحت عنوان: «تغير المُناخ؛ التحديات والمواجهة»، على مدار ثلاثة أيام (السبت، الأحد والإثنين)، من 18 إلى 20 ديسمبر 2021، بقاعة المنارة بالتجمع الخامس، انطلاقًا من سعي الأزهر الشريف لعقد عدد من المؤتمرات والندوات وورش العمل، تمهيدًا وتحضيرًا ودعمًا لمؤتمر الأمم المتحدة COP27، الذي تستضيفه مصر بمدينة شرم الشيخ في نوفمبر 2022.

Egypt Air