الأحد 16 يونيو 2024

كارثة في الصين.. لحظة انهيار جسر تسبب في وقوع وفيات وإصابات (فيديو)

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 20-12-2021 | 20:05

إيمان علي

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مقطع فيديو يظهر حجم كارثة وقعت في الصين، بعد انهيار جزء من جسر في مدينة إيتشو بإقليم هوبي بوسط البلاد، ما تسبب في مقتل 4 أشخاص، وإصابة 8 آخرين يوم السبت الماضي.

وأظهر الفيديو الذي صوّره أحد الأشخاص من داخل سيارته، المركبات التي كانت على الجسر لحظة انهياره، وقد سقطت في الأسفل وتدمرت.

وأفادت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) الرسمية أن الجسر انهار فوق طريق سريع، مما تسبب في سقوط ثلاث شاحنات بينما تحطمت سيارة في الأسفل، مضيفة أن تحقيقا بدأ في الحادث.

وذكرت وكالة ”شينخوا“ أن الجسر انهار فوق طريق سريع؛ مما تسبب في سقوط ثلاث شاحنات، بينما تحطمت سيارة في الأسفل، مضيفة أن تحقيقا بدأ في الحادث لمعرفة ملابساته.

وقال مسؤولون في قطاعي النقل والشرطة بالمقاطعة، إن الحادث وقع في حوالي الساعة 3:36 مساء يوم السبت، بالتوقيت المحلي، عندما انهار جزء من الجسر المنحدر الممتد عبر طريق سريع.

وأظهر تحقيق أولي أن شاحنة ذات حمولة زائدة يبلغ وزنها 198 طنا، انفصلت إلى قطعتين عند سقوطها؛ ما أدى إلى سقوط مركبتين أخريين معها.

وسقطت ثلاث شاحنات كانت على الجسر، وتحطمت سيارة تحت الجسر المنهار الذي كان يحمله عمود واحد؛ ما أدى إلى إغلاق حركة المرور في الاتجاهين على الطريق السريع. وكان هناك عدد غير معلوم من الأشخاص يعملون على الجسر عندما وقع الحادث، فيما لا تزال التحقيقات جارية للوقوف على سبب الحادث وملابساته.