الجمعة 17 مايو 2024

تعرف على مناطق قوافل وزارة الصحة اليوم

القوافل الطبية

طبيب الهلال21-12-2021 | 12:11

أماني محمد

تطلق وزارة الصحة 5 قوافل طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية «حياة كريمة»، اليوم الثلاثاء، حيث ستتواجد في 5 مناطق بمحافظات مختلفة.

وستستمر القوافل الطبية يومين هما 21 و22 ديسمبر للكشف والعلاج مجانًا في التخصصات الطبية (نساء وولادة - خدمات تنظيم الأسرة – الأطفال، والباطنة - الأنف والأذن، والعظام - الجراحة - الرمد الأسنان - القلب – الجلدية، وخدمات الأشعة والتحاليل).

وستتواجد القوافل الطبية في محافظات القليوبية - الجيزة - أسيوط - البحر الأحمر - الوادي الجديد.

 

مناطق القوافل الطبية بوزارة الصحة

وستتواجد القوافل الطبية بوزارة الصحة في المحافظات الآتية وهي:

  • الشنابلة مركز أبنوب محافظة اسيوط.
  • كفر الجمال مركز طوخ محافظة القليوبية.
  • الزعفرانة مركز راس غارب محافظة البحر الأحمر.
  • القبابات حي أطفيح محافظة الجيزة
  • الأربعين2 مركز باريس محافظة الوادى الجديد.

 

كان قد أعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير للتعليم العالي والبحث العلمي والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، الانتهاء من تطعيم 13 مليون و127 ألفا و596 طفل حتى نهاية أمس الإثنين، ثاني أيام إطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، حيث بلغت نسبة الإنجاز في ثاني أيام الحملة بلغت 78.9% من المستهدف الذي يبلغ 16 مليون و 635 ألفا و173 طفل، والأطفال المطعمين بينهم 13948 من غير المصريين المقيمين على أرض مصر.

وكانت وزارة الصحة قد أطلقت الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، يوم الأحد 19 ديسمبر 2021 ويستمر عملها لمدة 4 أيام، لرفع المناعة المجتمعية لدى جميع الأطفال من عمر يوم حتى خمس سنوات، والحملة مجانية والطعم المستخدم، هو طعم شلل الأطفال الفموي، حيث يتم تطعيم الطفل بنقطتين في الفم مع التأكد من البلع، لحماية الأطفال من هذا المرض شديد العدوى الذي يسبب إعاقة مدى الحياة.