السبت 18 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الأربعاء 22-12-2021.. رسالة الرئيس السيسي للمواطنين بسبب البناء على الأراضي الزراعية

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تحقيقات22-12-2021 | 13:19

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الأربعاء 22-12-2021، ومنها، تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة المصرية تعاني من البناء على الأراضي الزراعية على مدار أكثر من 60 أو 70 عامًا، رغم محدودية الأرض الزراعية المتاحة، ووجود أراضي صحراوية ممتدة نستطيع الخروج لها، والحفاظ على الأراضي الزراعية، وإعلان وزارة الصحة والسكان، تفاصيل تطوير وإنشاء 11 مستشفى بمحافظات (الأقصر، سوهاج، الدقهلية، بني سويف، جنوب سيناء، الجيزة، كفر الشيخ)، خلال الفترة من شهر يونيو 2021 وحتى 16 ديسمبر الجاري، في إطار الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، تأكيد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الصعيد عانى من أزمة الانعزال المكاني بما أثر على معدلات التنمية بمحافظات صعيد مصر.

وأضاف وزير الإسكان، خلال كلمته أثناء افتتاح عدد من المشروعات التنموية بصعيد مصر، بحضور الرئيس السيسي، أن الصعيد عانى من تكدس العمران وتدني مستوى جودة الحياة وكان له مظاهر كثيرة ومنها ارتفاع الكثافات السكانية في مناطق متعددة وتجاوز السكان 500 نسمة على الفدان في بعض المناطق.

وأوضح أن الصعيد أيضا عانى من ارتفاع معدلات الزحف العمراني بالمدن على الأراضي الزراعية بمعدل 1500 فدان في السنة.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، إعلان وزير التنمية المحلية محمود شعراوي عن تركيب حوالي 105 آلاف قطعة موفرة لاستهلاك المياه في دور العبادة بجميع محافظات الجمهورية، تنفيذًا لبروتوكول تركيب القطع الموفرة لاستهلاك المياه بالمساجد الأهلية والكنائس الذي تم توقيعه بين وزارتي التنمية المحلية والإسكان (الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي)، بتكلفة مبدئية 10 ملايين جنيه، لتوريد وتركيب القطع الموفرة لمياه الشرب بدور العبادة بجميع المحافظات، وتغطية 35 ألف مسجد أهلي و7 آلاف كنيسة.

وأوضح وزير التنمية المحلية أن القطع الموفرة لاستهلاك المياه بدور العبادة ستخفض استهلاك المياه بحوالي 50% في المساجد الأهلية والكنائس، لافتاً إلى إن الوزارة تقوم بتوفير وإتاحة الاعتمادات المالية اللازمة للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي لتركيب هذه القطع، حيث تم تركيب 14 ألفًا و613 قطعة موفرة في محافظة الجيزة و11 ألفًا و267 قطعة موفرة في محافظة دمياط و7 آلاف و918 قطعة موفرة بمحافظة الشرقية و4 آلاف و539 قطعة موفرة في مدن القناة.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة المصرية تعاني من البناء على الأراضي الزراعية على مدار أكثر من 60 أو 70 عامًا، رغم محدودية الأرض الزراعية المتاحة، ووجود أراضي صحراوية ممتدة نستطيع الخروج لها، والحفاظ على الأراضي الزراعية.

ووجه الرئيس السيسي، كلمة للمواطنين، خلال افتتاحه عدد من المشروعات التنموية بصعيد مصر، قائلا: "المياه بجانبك وتكلفة نقل المياه للأرض الزراعية ليست كثيرة ولكن نقل هذه المياه للظهير الصحراوي تكلف الدولة مليارات الجنيهات لتنفيذ كل الخدمات التي تخدم على هذه المشروعات من طرق وخدمات وكهرباء ومشروعات صرف صحي".

وأضاف أن مواجهة البناء على الأراضي الزراعية يعتبر تحدٍ لكل عناصر الدولة المصرية، "الحكومة والمواطنين ومنظمات المجتمع المدني".

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إعلان وزارة الصحة والسكان، تفاصيل تطوير وإنشاء 11 مستشفى بمحافظات (الأقصر، سوهاج، الدقهلية، بني سويف، جنوب سيناء، الجيزة، كفر الشيخ)، خلال الفترة من شهر يونيو 2021 وحتى 16 ديسمبر الجاري، في إطار الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم إنشاء مستشفى المنصورة التخصصي بمحافظة الدقهلية، بسعة 191 سريرًا، وبتكلفة 286 مليون و700 ألف جنيه، ومستشفى برديس بمحافظة سوهاج بسعة 28 سريرًا، بتكلفة 66 مليون 732 ألف جنيه، وتضم أقسامًا لـ(الطوارئ، الولادة، الحضانات، العمليات، العناية المركزة، المناظير، الأشعة، بنك دم، معامل تحاليل طبية).

الاكثر قراءة