الخميس 13 يونيو 2024

محافظ مطروح: قدمنا 15 مليونًا مساعدات للحالات الإنسانية من خارج الصندوق

21-6-2017 | 16:24

أكد محافظ مطروح اللواء علاء أبو زيد، أهمية مراعاة الحالات الإنسانية لجميع المواطنين، مع تقديم الخدمات المناسبة لهم ومد يد العون دائما لذوي الحاجة من الأسر الفقيرة والمحدودة الدخل، حيث إنه تم صرف إعانات ومساعدات خلال عامين بمبلغ 15 مليون جنيه خارج صندوق الموازنة كمساعدات للمواطنين.
جاء ذلك خلال لقاء المحافظ الأربعاء، بعدد من المواطنين لبحث مطالبهم واحتياجاتهم، حيث وجه مجلس مدينة مرسى مطروح بعرض موقف منح 3 مواطنين مسنين 3 أكشاك لمساعدتهم، نظراً لظروفهم المعيشية الصعبة، ومعاينة منزل مواطنة أخرى صدر قرار بإزالته بالكيلو 3 شرقي المدينة.
ووجه المحافظ، شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بسرعة حل مشكلة أهالي منطقة الكيلو 1 أمام جراج أتوبيس غرب الدلتا من تضرر منازلهم من امتلاء الخطوط الرئيسية والفرعية بمياه الصرف.

كما وجه مديرية التربية والتعليم بعرض موقف ندب مدرسة من محافظة مطروح إلى البحيرة، وأخرى إلى كفر الشيخ لظروفهما الاجتماعية، وندب مدرس من القليوبية لمطروح، وعرض موقف التعاقد مع عاملة بإحدى المدارس تعول 4 أبناء، ودراسة نقل طالب إلى المدرسة التجريبية بمنطقة الريفية.
كما وجه المحافظ مديرية الشئون الاجتماعية وخدمة المواطنين بدراسة حالة مطلقة تعول 5 أبناء بالتعليم الابتدائي، لمنحها مساعدة مالية شهرية مساهمة من المحافظة في متطلبات المعيشة والدراسة لأبنائها، ولمديرية الإسكان لعرض المعاينة ومساعدة مسنة في استكمال سقف منزلها وتوصيل مياه الشرب والكهرباء.

كما وجه للشئون القانونية وشركة الكهرباء لمساعدة أحد المواطنين في استصدار تراخيص تركيب عداد كودي بالتنسيق مع الطيران المدني.

كذلك وجه المحافظ سكرتير عام المحافظة لدراسة تدبير فرصة عمل لأحد الشباب لظروفه الاجتماعية والأسرية.