الأربعاء 15 مايو 2024

استقرار أسعار النفط اليوم الأربعاء 23 ديسمبر 2021

ابار نفط

اقتصاد23-12-2021 | 12:02

سناء مصطفي

شهدت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الأربعاء 23 ديسمبر، استقرارًا وفقا لوكالة رويترز، واحتفظت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بالأسعار السابقة دون تغيير عند 71.12 دولار للبرميل في الساعة 12:50 بتوقيت جرينتش، بعد أن ارتفعت بنسبة 3.7٪ أول أمس الثلاثاء.

وانخفضت أسعار العقود الآجلة لخام برنت 15 سنتا أو 0.20 % إلى 73.83 دولار للبرميل بعد أن ارتفعت 3.4 % في الجلسة الماضية.

وكشفت بيانات الصناعة أن مخزونات الخام الأمريكية سجلت الأسبوع الماضي، انخفاضًا أكبر من المتوقع، وأظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي انخفاض مخزونات الخام الأمريكية بنحو 3.7 مليون برميل للأسبوع المنتهي في 17 ديسمبر الحالي.

ومن المقرر صدور البيانات الأسبوعية من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في وقت لاحق، اليوم الأربعاء، وأدت القيود المفروضة على التنقل في جميع أنحاء العالم مرة أخرى إلى إذكاء المخاوف من انخفاض الطلب على الوقود،

وتعد ألمانيا وأيرلندا وهولندا وكوريا الجنوبية من بين الدول التي أعادت فرض عمليات الإغلاق الجزئي أو الكامل أو تدابير أخرى للتباعد الاجتماعي في الأيام الأخيرة.

وقالت حكومة سنغافورة إنها ستجمد جميع مبيعات التذاكر الجديدة للرحلات الجوية والحافلات من 23 ديسمبر الحالي إلى 20 ينايرالمقبل إلى دولة المدينة، مستشهدة بمخاطر أوميكرون، على جانب العرض، يتطلع المستثمرون إلى اجتماع مجموعة منتجي أوبك + في 4 يناير المقبل.

وقالت شركة الاستشارات جي بي سي إنيرجي في مذكرة، إنه مع تنامي مشكلات الإنتاج في روسيا ومختلف دول أخرى في حوض المحيط الأطلسي، من المحتمل أن يدفع المنتجون في الشرق الأوسط من أجل استمرار الزيادات الشهرية في الحصص.

Dr.Radwa
Egypt Air