الأحد 26 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الخميس 23-12-2021.. فوز مصر باستضافة الدورة 12 للمنتدى الحضري العالمي 2024

الخارجية المصرية

تحقيقات23-12-2021 | 12:43

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الخميس 23-12-2021، ومنها، عرض القناة الرسمية لرئاسة الوزراء، على موقع الفيديوهات "يوتيوب"، مقطع فيديو، يرصد بدء الوزراء على المقر الجديد بمجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، لعقد أول اجتماع للحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتصريح السفير خالد الأبيض، سفير مصر لدى كينيا والمندوب الدائم لدى برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية "الهابيتات" في نيروبي، بأن برنامج الهابيتات قد قام باختيار مصر لاستضافة الدورة الثانية عشر للمنتدى الحضري العالمي في عام 2024.  

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، إعلان وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ختام اجتماعات الدورة الرابعة للجنة الفنية الزراعية "المصرية – اللبنانية" المشتركة، والتي عُقدت في ديوان وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، برئاسة السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ونظيره اللبناني عباس الحاج حسن وزير الزراعة بجمهورية لبنان، بحضور وفد رفيع المستوى من الوزارتين.

وأكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أهمية وجود نقطتي اتصال بين البلدين، لمتابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال الاجتماعات، وإعداد تقارير دورية حول ما يتم إنجازه، والمعوقات إن وُجدت لإيجاد الحلول العاجلة والسريعة لها، منوهًا بأهمية اجتماع اللجنة، في الخروج بنتائج ملموسة وحلول لجميع المسائل المطروحة المتعلقة بالتبادل الزراعي بين البلدين، وأطر تنفيذية لتبادل الخبرات والدعم الفني في المجالات الزراعية، ما يحقق التكامل والمصلحة المشتركة بين البلدين.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، عرض القناة الرسمية لرئاسة الوزراء، على موقع الفيديوهات "يوتيوب"، مقطع فيديو، يرصد بدء الوزراء على المقر الجديد بمجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، لعقد أول اجتماع للحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وكان في مقدمة الوزراء: الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، الدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الري والموارد المائية، سامح شكري، وزير الخارجية، الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، كامل الوزير، وزير النقل، رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي.

وينعقد اليوم الخميس، أول اجتماع للحكومة، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي في مقر مبنى المجلس بالعاصمة الإدارية الجديدة.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تصريح السفير خالد الأبيض، سفير مصر لدى كينيا والمندوب الدائم لدى برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية "الهابيتات" في نيروبي، بأن برنامج الهابيتات قد قام باختيار مصر لاستضافة الدورة الثانية عشر للمنتدى الحضري العالمي في عام 2024.  

وأكد مندوب مصر الدائم لدى برنامج الهابيتات أن اختيار مصر لاستضافة المنتدى، والذي يعد أكبر فعالية دولية معنية بمناقشة موضوعات التنمية الحضرية المستدامة، جاء بناء على التوصية التي أصدرتها بالإجماع لجنة الاختيار بالبرنامج بمشاركة ممثلي عدد من الهيئات الأممية المعنية ومراجعتها لطلبات وملفات الاستضافة التي تقدمت بها عدد من الدول الأعضاء لتنظيم نفس الدورة من المنتدى، مضيفاً أن هذه التوصية جاءت على ضوء ما تميز به الجانب الموضوعي للملف المصري، مبرزاً أنها ستكون المرة الأولى التي سينعقد فيها المنتدى في إحدى الدول الإفريقية منذ دورته الافتتاحية التي نظمها البرنامج بمقره في نيروبي في عام 2002، الأمر الذي سيمثل فرصة لاستعراض التطورات والتحديات الحضرية التي تشهدها الدول النامية وخاصة دول القارة الإفريقية.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تقرير المستشار عمر مروان، وزير العدل، تخويل بعض العاملين بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر صفة مأموري الضبط القضائي.

وجاء قرار وزير العدل بعد الاطلاع على المادة 23 من قانون الإجراءات الجنائية، وعلى القانون رقم 27 لسنة 1978 بشأن تنظيم الموارد العامة للمياه اللازمة للشرب والاستعمال الآدمي، والقانون رقم 93 لسنة 1962 بشأن صرف المخلفات السائلة وعلى كتاب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية رقم 2069.

وإسناد صفة مأموري الضبط القضائي لبعض العاملين بمياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر، عملا بنص المادة 23 من قانون الإجراءات الجنائية بالنسبة للجرائم التي تقع بالمخالفة لأحكام القانون رقم 27 لسنة 1987 بشأن تنظيم الموارد العامة للمياه اللازمة للشرب والاستعمال الآدمي والقانون رقم 93 لسنة 1962 بشأن صرف المخلفات السائلة.