الإثنين 13 مايو 2024

حروق مروعة فى يد طفل رضيع بسبب الإهمال تثير غضب الجميع

الطفل المصاب

الهلال لايت 23-12-2021 | 19:11

ميادة عبد الناصر

تعرض طفل رضيع لحروق من الدرجة الثانية بعد سقوطه في دلو من الماء المغلي بينما كان غير خاضع للإشراف في مركز لرعاية الأطفال مما أثار غضب كبير فى المجتمع خاصة بعد انتشار الخبر بشكل كبير حيث تم تغريم مركز برايت ستارت لرعاية الأطفال ، في المنطقة الجنوبية الكبرى بغرب أستراليا ، بمبلغ 32500 دولار ، بعد أن تم حرق الطفل في 4 يونيو من هذا العام وذلك حسب ما ذكر موقع "ديلى ستار" الإخبارى.

  كان الصبي البالغ من العمر 11 شهرًا في الغرفة الرئيسية بالمركز مع ثمانية أطفال آخرين عندما سقط في دلو تم تركه استعدادًا للمسح ، .

  وتنص وثيقة المحكمة الإدارية للولاية على أن الطفل ترك دون إشراف بينما كان ثلاثة معلمين يرعون طفلًا آخر وشق طريقه إلى الدلو دون أن يلاحظه أحد حتى قبل أن يفقد توازنه حيث تم ملء ثلاثة أرباع الدلو بثلاث غلايات من الماء المغلي استعدادًا لتنظيف الأرضيات وغُمرت ذراع الطفل اليمنى في السائل الحارق حتى كتفه ، وتم نقله إلى مستشفى كاتانينج بمجرد وصول والدته إلى المركز بعد 10-15 دقيقة.

  وعولج من حروق من الدرجة الثانية قبل نقله إلى مستشفى الأطفال في بيرث لتلقي رعاية متخصصة ، حيث أمضى أربعة أيام في عزلة وما زال يزور المستشفى للتقييم والعلاج المستمر لإصاباته.

  استمعت المحكمة إلى أن الموظفين نقلوا الطفل إلى الجانب الآخر من الغرفة قبل لحظات من الحادث بعد أن لاحظوا أنه كان يلعب بالقرب من الدلو غير المراقب.

  لم تتم إضافة ماء بارد إلى الدلو ولا يزال من غير الواضح كم من الوقت مر بعد حرق الطفل قبل أن يهرع العاملون به إلى المطبخ لوضع الماء الجاري البارد على جروحه وتم تغريم مركز برايت ستارت للأطفال الأسبوع الماضي بمبلغ 32500 دولار بعد أن وجدت المحكمة الإدارية للولاية أنها مسؤولة عن الحادث.

  وقالت المحكمة إن المركز فشل في ضمان اتخاذ كل الاحتياطات المعقولة لحماية الأطفال  من الأذى ومن أي خطر من المحتمل أن يتسبب في إصابة" ، وأمرته أيضًا بدفع 1500 دولار كتكاليف وجاءت القضية بعد أن فتحت دائرة الجاليات تحقيقا في الحادث وتم تعليق موافقة خدمة المركز مؤقتًا طوال فترة التحقيق.

Dr.Radwa
Egypt Air