السبت 15 يونيو 2024

كوريا الجنوببة تطور اختبار كاشف لأوميكرون وظهور النتيجة خلال 3-4 ساعات

أوميكرون

عرب وعالم24-12-2021 | 17:57

دار الهلال

قالت كوريا الجنوبية، إنها تمكنت من تطوير اختبار جديد يساعد على التأكد من الإصابة بسلالة (أوميكرون) المتحورة من فيروس (كوفيد- 19)، عن طريق كاشف تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) المخصص لهذا النوع من الفيروس سريع الانتشار، يكشف النتجية خلال 3-4 ساعات فقط من الاختبار.

وأوضحت وكالة مكافحة الأمراض والوقاية منها - وفقا لوكالة الأنباء الكورية، اليوم /الجمعة/ - إنه تم تطوير كاشف للإصابة بسلالة أوميكرون تظهر نتيجة الاختبار خلال ساعات قليلة وذلك نتيجة للتعاون المشترك بين القطاعين الخاص والحكومي.

وكانت السلطات الصحية تدعم شركات لصناعة أدوات الاختبار من خلال تشكيل لجنة الخبراء الاستشارية لطرح كاشف PCR قبل نهاية العام.

ومن المتوقع توزيع كاشف PCR في الحكومات المحلية في أرجاء البلاد حتى يوم 29 من الشهر لاستخدامه في اليوم التالي لاكتشاف حالات الإصابة بسلالة أوميكرون.

تجدر الإشارة إلى أن الكاشف الجديد يتمكن من التأكد من 5 سلالات متحورة من كورونا من ألفا وبيتا وغاما وديلتا وحتى أوميكرون، وهو الأول من نوعه في العالم الذي يتمكن من تحديد أنواع السلالات الخمس في اختبار واحد.

وكان اختبار أوميكرون يستغرق 3-5 أيام للتأكد من الإصابة بسلاسة أوميكرون.

وقالت رئيسة وكالة مكافحة الأمراض والوقاية منها "جيونج أون-كيونج " أنها تتطلع إلى أن يسهم طرح كاشف اختبار أوميكرون الذي سيقصر فترة ظهور النتيجة إلى 3-4 ساعات فقط في الحد من انتشار الفيروس ".