الإثنين 17 يونيو 2024

جسر إلى الجنّة.. شاب يحمل والده فوق كتفيه في المسجد النبوي (فيديو)

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 25-12-2021 | 14:17

إيمان علي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو مؤثر، يظهر شابًا وهو يحمل والده على كتفيه بالمسجد النبوي الشريف لإيصاله لمكان الصلاة، وهي اللقطات التي أثارت إعجاب المتابعين.

وفي الفيديو الذي تم تصويره بكاميرا هاتف لأحد المتواجدين، ظهر الشاب وهو يحمل والده الطاعن في السن، على كتفيه داخل أروقة المسجد النبوي ويجرب به مسرعًا للوصول إلى مكان الصلاة، وهو ما أثار إعجاب ناشطو التواصل الاجتماعي الذين بموقف الشاب تجاه والده واهتمامه به وحرصه على حمله فوق كتفيه داخل المسجد النبوي.

من جهته، أشاد الباحث والمستشار الشرعي زياد القرشي، بمقطع الفيديو المتداول، والذي يظهر فيه بر الوالدين من ابن يحمل والده على كتفيه لإيصاله للصلاة في المسجد النبوي، فقال "إن الله أمر ببر الوالدين والإحسان إليهما، وقرن حقه بحقهما.

وقال خلال تصريحات صحفية "هذا من رد بعض الجميل إليهما جزاء ما بذلوه، فهم قدموا الغالي والنفيس من أجل أبنائهم وبناتهم، وهذا من أعظم العبادات وأجل القربات، وفي حال كبر السن يكون الوالدين في أشد الحاجة لبر الأبناء لما يعتريهم من الضعف والمرض وغيره، فبر الوالدين من أعظم أسباب دخول الجنة".

والجدير بالذكر أن المسجد النبوي أو الحرم النبوي أحد أكبر المساجد في العالم وثاني أقدس موقع في الإسلام، وهو المسجد الذي بناه النبي محمد (صلى الله عليه وسلّم) في المدينة المنورة بعد هجرته سنة 1 هـ الموافق 622 م بجانب بيته بعد بناء مسجد قباء.