الجمعة 27 سبتمبر 2024

رئيس «مشروعات البرلمان»: المجمعات الصناعية الجديدة قيمة مضافة للاقتصاد المصري

الدكتور محمد كمال مرعي

برلمان25-12-2021 | 15:10

أماني محمد

قال الدكتور محمد كمال مرعي، رئيس لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة بمجلس النواب، إن المشروعات التي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي في صعيد مصر اليوم شملت محاور جديدة ومجمعات صناعية، مضيفا أن ما يتم في عهد الرئيس السيسي سابقة لم تحدث من قبل فاليوم كل المشروعات التنموية تحقق عدة فوائد منها دعم وتعزيز الصناعة.

وأوضح في تصريح لبوابة "دار الهلال"، أن المجمعات الصناعية الجديدة تؤدي لخلق قيمة مضافة للاقتصاد المصري، كما أن المحاور الجديدة لها تأثير مباشر في تشجيع الاستثمار، مضيفا أنه لا يمكن أن نشجع الاستثمار والصناعة بدون بنية تحتية جيدة وشبكة من الطرق والمحاور لتسهيل الانتقال وحركة المرور.

وأشار مرعي إلى أن توجيهات الرئيس السيسي اليوم شملت أدق التفاصيل، حيث تم اليوم افتتاح 5 محاور جديدة في الصعيد تيسيرا عليهم بعد أن ظلت تلك المحاور لفترة طويلة من الزمن بدون أي تطوير، موضحا أن المجمعات الصناعية نُفذت على أحدث الطرز وكاملة التجهيز تصميميا وإنشائيا ومعماريا ومرافق وخدمات.

وأكد أن الرئيس السيسي حريص على دعم المشروعات وخاصة الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والصناعات، وهو ما اتضح اليوم خلال المشروعات المفتتحة، مضيفا أن الافتتاحات اليوم هي رسالة لكل شعب وشباب مصر بالمساعدة في بناء مصر الجديدة، فعلى الشباب أن يبدؤوا في خوض غمار المشروعات الصناعية والتجارية وتغيير أفكارهم من البحث عن وظيفة إلى امتلاك مشروع.

وأوضح أن الرئيس أعطى التوجيهات بتسهيل الإجراءات لدعم شباب وصغار المستثمرين، في إطار حرصه على تحقيق أكبر استفادة من تلك المشروعات، موضحا أن شعب مصر يجب أن يتكاتف خلف القيادة السياسية لبناء دولتنا.