الأربعاء 26 يونيو 2024

«أمن الجيزة» يضع الخطة النهائية لتأمين احتفالات عيد الفطر

21-6-2017 | 22:47

انتهت أجهزة الأمن بمديرية أمن الجيزة من الخطة النهائية لتأمين احتفالات المصريين بعيد الفطر المبارك.

واعتمد اللواء هشام العراقي مساعد الوزير لأمن الجيزة، الخطة التي تم وضعها بالاشتراك مع اللواء إبراهيم الديب مدير مباحث الجيزة على الانتشار المبكر في جميع الميادين وأمام المنشات العامة والحيوية وأقسام الشرطة والمتنزهات والحدائق لتأمين احتفالات الأعياد، بجانب استمرار الحملات الأمنية على البؤر الإجرامية للقبض على تاجري المخدرات والأسلحة النارية.

وشملت الخطة شن حملات أمنية بالاشتراك مع العمليات الخاصة في المناطق التي تشهد تواجد للعناصر التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، مثل كرداسة وناهيا والبدرشين والعياط والهرم والطالبية لإحباط أي مخططات إرهابية، بجانب تكثيف التواجد الأمني بساحات الصلاة لتأمين المصلين والتصدي لأي محاولات خارجة عن القانون.

وفي مجال مكافحة العنف والتحرش تم وضع خطة أمنية لتصدى لظاهرة التحرش، تعتمد على انتشار ضابطات مكافحة العنف في الميادين والمتنزهات والملاهي لضبط المتحرشين.

وقال مصدر أمني بالجيزة إنه تم إلغاء جميع الإجازات للضباط والأفراد حتى انتهاء احتفالات الأعياد.

وفي مجال المرور انتهي اللواء طارق حجاج مدير مرور الجيزة من الخطة النهائية لتأمين الميادين والشوارع لمنع وقوع تكدسات مرورية وضبط المخالفين حيث سينتشر رجال المرور طوال فترات اليوم، لضبط المخالفين وتسير الحركة المرورية وضبط المخالفين من قائدي السيارات.

وفي مجال التموين تشن مباحث التموين بإشراف العميد مصطفى البكري حملات موسعة على الأسواق والمخازن المخالفة لضبط المخالفين من تاجري السلع وتوفير جميع احتجاجات المواطن الجيزاوي.