الخميس 13 يونيو 2024

«اتحاد العمال»: مشروعات التنمية الشاملة بالصعيد توفر المزيد من فرص العمل

النائب خالد عيش

برلمان26-12-2021 | 15:53

دار الهلال

قال النائب خالد عيش، عضو مجلس الشيوخ نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ورئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الغذائية، إن مشروعات التنمية الشاملة التي قامت بها الدولة بمحافظات الصعيد، ستساهم بشكل كبير في القضاء على الفقر والبطالة، وتخلق المزيد من فرص العمل الجاذبة للشباب من مختلف الأعمار.

وأضاف «عيش»، في تصريحات له، اليوم الأحد، أن مشروعات التنمية الشاملة تتماشى مع الجمهورية الجديدة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، منوهًا بأن محافظات الصعيد تحولت لمناطق جاذبة للاستثمارات، وخلقت فرص عمل لتحسين حياة المواطن، وذلك بفضل المشروعات التنموية والخدمية التي تم افتتاحها في صعيد مصر. 

وأشار إلى أن مشروعات الطرق ستسهل حركة النقل بين المحافظات، وتخلق فرص استثمارية جديدة تساهم في زيادة المعروض من فرص العمل، بما يجعل الشاب قادر على العمل داخل المحافظة التي يعيش بها دون الحاجة إلى السفر للقاهرة، مثلما كان عليه الأمر في الماضي. 

ولفت إلى أنه خلال الـ7 سنوات الماضية، تم استثمار ما يقرب من 400 مليار جنيه لتنفيذ 2500 مشروع بالصعيد بمختلف مشروعات التنمية، من بنية أساسية، وطرق وكباري، وإنشاء مدن جديدة، ومجتمعات عمرانية جديدة، ومشروعات زراعية، وهو ما يجعلنا نطمئن لما هو قادم.